عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وارسو: العداءة البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا في رعاية الدبلوماسيين البولنديين

كريستسينا تسيمانوسكايا
كريستسينا تسيمانوسكايا

 قال نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش إن العداءة الأولمبية البيلاروسية كريستسينا تسيمانوسكايا، التي حصلت على تأشيرة إنسانية بولندية مؤخرا، هي في رعاية الدبلوماسيين البولنديين في الوقت الحالي.



 

وأضاف برزيداتش - حسبما نقل راديو "بولند" - أن السلك الدبلوماسي البولندي هو من يعتني بكريستسينا تسيمانوسكايا، مشيرا إلى أنه كما ورد في مناسبات عديدة لاعتبارات أمنية لا يتم الإفصاح عن تفاصيل الرحلة. 

 

وجاءت تصريحات برزيداتش - في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" كتبها بالإنجليزية - بعد أن أفادت وكالات أنباء مختلفة منذ ساعات بأن تسيمانوسكايا غادرت طوكيو على متن رحلة متجهة إلى فيينا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء بعد أن أمضت ليلتين في السفارة البولندية بالعاصمة اليابانية.

 

وكان رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي قد أعرب أمس (الثلاثاء) عن دعم بلاده وتضامنها مع تسيمانوسكايا.. وقال مكتبه في تغريدة على موقع "تويتر" إنها ستصل خلال الأيام المقبلة إلى وارسو حيث ستكون قادرة على التطوير من نفسها دون عوائق وإذا رغبت ستتلقى المزيد من المساعدة. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت أمس (الثلاثاء) أنها تحقق في مزاعم بأن الفريق الأولمبي البيلاروسي حاول إجبار العداءة كريستسينا تسيمانوسكايا على العودة إلى بلادها. وقال المتحدث باسم اللجنة مارك آدامز إن اللجنة طلبت تقريرا من اللجنة الأولمبية الوطنية البيلاروسية حول هذه الواقعة، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية بحاجة إلى السماع لكل المعنيين، كما أوضح أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت.

 

وقد حصلت تسيمانوسكايا على تأشيرة إنسانية بعد أن لجأت إلى السفارة البولندية في طوكيو أمس الأول (الاثنين).. وقال نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أمس إن بولندا ستفعل كل ما هو ضروري لمساعدتها على مواصلة مسيرتها الرياضية.

 

يشار إلى أن تيمانوسكايا قد عبرت عن مخاوف على سلامتها بعدما رفضت إعادتها في رحلة طيران إلى بلادها من أولمبياد طوكيو، واشتكت علنا من مدربي منتخبها الوطني.. وقالت العداءة إنها أجبرت على حزم أمتعتها ونقلت إلى مطار طوكيو ضد رغبتها.. وأضافت أنها سعت للحصول على حماية الشرطة في بوابة المطار كي لا تصعد على متن الطائرة العائدة إلى بلادها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز