عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| إغلاق مبنى وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون" 

البنتاجون
البنتاجون

ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية، أنه تم إغلاق البنتاجون صباح اليوم الثلاثاء بعد إطلاق عدة أعيرة نارية في الخارج، مشيرة إلى أن إطلاق نار اندلع بالقرب من منصة في محطة مترو قريبة من منشأة الدفاع الأمريكية.



 

 

إطلاق نار في محيط وزارة الدفاع الأمريكية

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان إن المبنى مغلق بسبب "نشاط للشرطة".

وقالت إدارة إطفاء أرلينغتون إن الطواقم الإنقاذ عثرت على "عدة مصابين بطلقات نارية".

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن مصدرين مجهولين على دراية بإطلاق النار أن شخصًا واحدًا على الأقل أصيب، ولم تعرف حالة الضحية على الفور.

وتبحث شرطة فيرفاكس بنشاط عن المشتبه به في إطلاق النار، وفقًا لـWJLA".

وقالت وكالة حماية قوة حماية البنتاجون على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" إن منصة حافلات المترو التي وقع فيها إطلاق النار جزء من مركز عبور البنتاجون.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إلى أن أعيرة نارية أطلقت صباح الثلاثاء بالقرب من مدخل البنتاجون، مما أدى إلى إصابات متعددة، وتم إغلاق المنشأة، مقر قيادة الجيش الأمريكي، مؤقتًا.

وكان ضابط شرطة من بين المصابين، بحسب اثنين من مسؤولي إنفاذ القانون، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين بمناقشة التحقيق علانية.

وقع الحادث على منصة حافلات مترو تابعة لمركز عبور البنتاجون، حسبما غردت وكالة حماية قوة حماية البنتاجون.

يقع المرفق على بعد خطوات فقط من مبنى البنتاجون، الذي يقع في مقاطعة أرلينغتون بولاية فيرجينيا، عبر نهر بوتوماك مباشرةً من واشنطن العاصمة.

سمع مايكل بالسامو مراسل “أسوشيتد برس”، بالقرب من المبنى طلقات نارية متعددة، ثم توقف مؤقتًا، ثم طلقة واحدة إضافية على الأقل. وسمع صحفي آخر من وكالة الأسوشييتد برس الشرطة تصرخ "مطلق النار".

وجاء في بيان البنتاجون أن المنشأة كانت مغلقة بسبب "نشاط للشرطة".

ونشرت الشرطة المسؤولة عن الأمن في المبنى، وهي وكالة حماية قوة البنتاجون، تغريدة قبل وقت قصير من الظهر أن مكان الحادث آمن، وتم رفع الإغلاق باستثناء المنطقة المحيطة بمسرح الجريمة.

كان وزير الدفاع لويد أوستن والجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة، في اجتماع البيت الأبيض مع الرئيس جو بايدن، وقت إطلاق النار.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز