عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف على 1095 مواطنًا في قافلة طبية لجامعة طنطا بقرية "حنون"

   نظمت جامعة طنطا قافلة طبية في قرية حنون التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به لخدمة أهالي المحافظة، وتنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وأكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، اهتمام الجامعة بإطلاق القوافل الطبية، انطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية ودورها التنموي والخدمي، بهدف تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين بالمجان.



وقال إنه وجه باستمرار إطلاق القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا في جميع مراكز محافظة الغربية؛ بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة. من جانبه، قال نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور عماد عتمان، إنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لــ 1095 حالة.

وأوضح عتمان أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها جامعة طنطا لقرى مركز زفتى، تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن القافلة شهدت اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي، حيث تم توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1095 حالة من أهالى القرية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، وأنه تم تحويل 14 حالة حرجة في تخصصات القلب والجراحة العامة والباطنية للمتابعة وإجراء عمليات عاجلة في مستشفيات الجامعة.

وبدروها، قالت الدكتورة سحر هزاع وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة للقوافل الخاصة بمبادرة "حياة كريمة" بالتنسيق مع الإدارة الصحية بزفتى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز