عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

اتحاد عمال مصر: خطاب الرئيس السيسي بمؤتمر حياة كريمة يؤكد قدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومي

خطاب الرئيس السيسي
خطاب الرئيس السيسي

 قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، إن خطاب الرئيس السيسي خلال الاحتفال بمبادرة "حياة كريمة" كان بمثابة رسالة طمأنة للشعب المصري وفي القلب منه العمال، وبقدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومي بالداخل والخارج . وأضاف المراغي - في بيان للاتحاد اليوم الجمعة - أن مبادرة "حياة كريمة" هي حق من حقوق الإنسان الذي يُترجَم الأن على أرض الواقع لصالح كل مواطن مصري في مسكن لائق، وفرص عمل جادة وحقيقية، وبنية تحتية وخدمات يستفيد منها الإنسان المصري على مدار اليوم.



من جهته.. قال حسن شحاتة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الأبعاد الحقيقية لمبادرة "حياة كريمة" تتمثل في سعي الدولة المصرية بكافة مؤسساتها نحو توحيد الجهود بين كافة المؤسسات بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة .

وأضاف أن هذا السعي الجاد والعملي يهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا في القرى والمراكز المستهدفة والبالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تُقدر بـ700 مليار جنيه.

وأوضح شحاتة أن المبادرة تسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم أهدافها ومحاورها مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة، من خلال توفير فرص للعمل وحزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وثقافة وبنية تحتية ،وبيئة نظيفة، ومجتمعات منتجة؛ لضمان استدامة التنمية في القرى والمراكز المستهدفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز