عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الحزن يخيم على البحيرة لوفاة اللواء "علاء شوقي" مدير أمنها السابق

اللواء علاء الدين شوقى الأخرس
اللواء علاء الدين شوقى الأخرس

خيمت حالة من الحزن الشديد على أهالي محافظة البحيرة، عقب إعلان وفاة اللواء علاء الدين شوقي الأخرس، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة الأسبق، بعد أداء صلاة فجر اليوم الخميس.



 

وتوافد العديد من أهالي شعب البحيرة على منزل الفقيد ومسجد المواساة بمحافظة الإسكندرية لتقديم واجب العزاء والمشاركة في صلاة الجنازة وتشييع الجثمان لدفنه بمدافن الأسرة بالناصرية.

 

واستقبل المحاسب إبراهيم علاء الدين شوقي وأسرته المُعزين وسط توافد حشود غفيرة من زملائه وتلامذته وضباط وجنود الشرطة وعدد من الصحفيين والإعلاميين ومحبيه من كافة محافظات مصر.

 

شارك فى العزاء اللواء محمد خريصة مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعى السابق واللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة الأسبق واللواء اشرف عبد السلام نائب مدير أمن البحيرة الإسكندرية واللواء محمد عمارة واللواء أحمد أبو اليزيد وعددا من الضباط والجنود وأعضاء مجلسي الشعب والسوري.

 

ونعى العديد من ضباط الشرطة والصحفيين من أهالي محافظة البحيرة الفقيد على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة الأسبق نشر على صفحته متأثرا بوفاة صديقة قائلا: الطيبون يرحلون.. اللواء علاء الدين شوقى فى ذمه الله.

 

الكاتب الصحفى حمدى قاسم، نعى الفقيد قائلا: لا حول ولا قوة إلا بالله ، اللواء علاء شوقي مدير أمن البحيرة الأسبق، كان راجل محترم ومش متكبر وفاهم شغله الشرطي كويس والأهم إنه فى منصبه كان بيتعامل إن المنصب زائل، صعب أن يوجد مسؤول وهو فى موقعه يتعامل ان منصبه زائل.. ربنا يرحمك.

 

المقدم محمد عبد الله عوض نشر على صفحته منشورا: لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون، إنتقل إلي رحمة الله تعالي، السيد الفاضل اللواء علاء الدين شوقي ، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة الأسبق، والذي كان من أفضل وأعظم قيادات وزارة الداخلية التي شرفت بالعمل معه مديراً لمكتب سيادته .. حيث كان له فضل كبير جداً جداً عليا في حياتي الذي غير مسار حياتي تماماً للأفضل وعلي المستوي الشخصي كان يتعامل معي أثناء توليه منصب مساعد الوزير مدير أمن البحيرة معاملة الأب لإبنه .. وكان دائماً يقوم بتلقيني دروس هامة في الحياة العملية والشخصية .. وداعاً الأب والأخ الأكبر والقائد والحكيم الذي لا مثيل له بوزارة الداخلية، والله ما رأيت منك إلا فعل الخير ومساعدة الناس، داعين المولي عز وجل أن يثبته عند السؤال ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ويصبرنا علي فراقه، فضلاُ وليس أمراً أرجو منكم الدعاء له.

 

العقيد محمد السكرى، شارك منشورا ناعيا الفقيد : يرحل الطيبون ، ولا نقول الا ما يرضى ربنا، انا لله وانا اليه راجعون

رحل عن عالمنا الرجل الطيب الخلوق تاركا وراءه تاريخا مشرفا من الإنسانية والأمن الاجتماعي، السيد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة الأسبق فى ذمة الله، اللهم ارحمه رحمة واسعة من عندك ملئ السموات والأرض وما بينهما انك ولى ذلك والقادر عليه أمين يارب العالمين، نسأل الله ان يتغمد الفقيد برحمته خالص العزاء لجميع ضباط وجنود وزارة الداخلية وللاسرة الكريمة الصبر والسلوان، الدفنة والعزاء الساعة ٣ عصرا وتشيع الجنازة من مسجد المواساة والدفن بالناصرية بالإسكندرية.

 

اللواء جمال عبد العاطى: انعي ببالغ الحزن استاذي واخي الاكبر السيد اللواء علاء شوقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة الأسبق تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله الصبر والسلوان.

 

العقيد احمد سمير عبد العظيم: البقاء لله السيد اللواء / علاء شوقي في زمة الله، اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك.

 

العقيد أكرم فرحات: البقاء للة الاب والقيادة الحكيمة لواء علاء شوقى اللة يرحمة ويسمحة فضلا وليس أمرا الدعاء له.

 

المقدم عبد العزيز ترابيس: الله يرحمه ويحسن اليه، اللواء علاء شوقي مدير امن البحيره الاسبق  في ذمة الله.

 

عمل اللواء علاء الدين شوقى مديرا لأمن البحيرة من شهر يوليو عام 2016 حتى يوليو 2017 متفانيا فى عمله محبا للخير والصلح فى الجرائم الثارية مستردا لحقوق الضعفاء مطبقا للقانون وتنفيذ قرارات التمكين حبيسه الإدراج لعودة الحقوق لأصحابها متعاونا مع الآخرين لم يغلق مكتبه فى وجه أحد كما خلق حالة من الود والحب بينه وبين زملائه وأبنائه كن الضباط والأفراد والمواطنين وكان حريصا على زيارة المرضى بالمستشفيات والأيتام بدور الرعاية فى الأعياد والمواسم.

 

للفقيد الرحمة والأسرة خالص العزاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز