عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري للشعب: لسنا مضطرين لأخذ قرار متسرع والدولة تعمل لصالح مصر

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تدير المياه جيدًا، مؤكدًا أن وزارة الري تقوم بإدارة المياه بأعلى درجة من الكفاءة لتحقيق الاستفادة القصوى من كل قطرة مياه.



وأضاف وزير الموارد المائية والري، خلال الحوار المفتوح الذي نظمه المجلس الأعلى للإعلام بالقناطر الخيرية،في تصريحات عرضها الإعلامي أحمد موسى، ببرنامجه على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، أن الدولة المصرية تعمل بكل أجهزتها لصالح مصر، مؤكدًا أن هناك درجة كبيرة من الوعي عند الناس.

ووجه عبد العاطي، رسالة إلى الشعب المصري، قائلًا إنهم يجب أن يكونوا واثقين في الحكومة، ونبتعد عن الانفعال، مؤكدًا أن الدولة تعمل وتأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

وأكد وزير الموارد المائية والري، على أن مصر ليست في حالة تضطرها لاتخاذ قرار متسرع، موضحًا أن كل قرار يؤخذ يوزن على ميزان من ذهب، مستطردًا "يجب أن نثق في دولتنا وقيادتنا".

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كان قد أكد أن الدولة جاهزة للتعامل مع أي طارىء فيما يخص قطاع المياه، مؤكدًا أن وزارة الري تؤمن المياه للمواطنين وتديرها حتى وهي قطرة مياه في السحاب، حيث تقوم وزارة الري عن طريق الأقمار الاصطناعية بتحديد أماكن سقوط الأمطار على سبيل المثال وكيف ستتحرك إلى السدود للاستفادة القصوى من كل قطرة مياه.

 

وأضاف وزير الري، خلال حواره اليوم بحضور كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وزارة الري تبذل جهودا كبيرة فيما يسمى "إدارة الموارد المائية من خارج مصر" لضمان الاستفادة القصوى من كل قطرة مياه وعدم إهدارها لسد الفجوة المائية.

وأوضح أن هناك عددًا من المزارعين لهم تجارب كثيرة في تطبيق نظم الري الحديثة، مؤكدًا على تأثيره الإيجابي على الفلاح من إنتاجية ومعيشة، حيث تقوم نظم الري الحديثة على زيادة المحاصيل والعائد منها، فضلًا عن عدم إهدار المياه والاستفادة القصوى منها.

وأكد وزير الري على التأثير الإيجابي الكبير لمشروع تبطين الترع لما له من أهمية كبيرة في توصيل المياه لنهايات الترع، ما يعطي سهولة في ري المحاصيل وعدم هدر أي نقطة مياه

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز