عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موسكو: تصريحات فرنسا بشأن اللقاحات الروسية غير مقبولة

   شنت الخارجية الروسية هجوما شديد النبرة على فرنسا، ردا على دعوة الأخيرة دول الاتحاد الأوروبي إلى عدم اعتماد اللقاحات الروسية والصينية ضد فيروس كورونا.



 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا عبر قناتها في تطبيق "تليجرام"، إن تصريحات الخارجية الفرنسية بهذا الصدد غير مقبولة، واصفة إياها بأنها "هجين بين العنصرية والهيمنة الإمبراطورية والنازية الجديدة".. حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" مساء اليوم الخميس. 

 

وأضافت زاخاروفا أن هذه الدعوة تعكس عدم الاعتراف بالمساواة بين الشعوب بأكملها في الحقوق والفرص، ما ينتهك القوانين والأخلاقيات، محملة باريس المسؤولية عن "دفع العالم نحو مواجهة في الوقت الذي يمر فيه بتحدي الجائحة البالغ الصعوبة".

 

وذكرت الدبلوماسية الروسية أن الأشخاص الذين صدرت عنهم تلك الدعوة لا علاقة لهم بفرنسا التي أعطت للعالم قيم الحرية والمساواة والأخوة.

 

وجاءت هذه الانتقادات ردا على الدعوة التي شددت فيها الخارجية الفرنسية على ضرورة أن تكون قائمة اللقاحات المسجلة في الاتحاد الأوروبي محدودة، مضيفة أن هناك دولا مثل إسبانيا حاولت اعتماد لقاحات أخرى روسية أو صينية، محذرة هذه الدول من هذه اللقاحات وضرورة رفضها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز