عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع يظهر تراجعا نسبيا في رأي الأمريكيين بأن الولايات المتحدة الأفضل لحياتهم

أظهر استطلاع حديث تراجعا نسبيا في رأي الأمريكيين بأن الولايات المتحدة هي الدولة الأفضل للإقامة والحياة بها. وأشار الاستطلاع - الذي أجرته شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية، ونشرت نتائجه اليوم الخميس - إلى أن 69 % من المشاركين فيه يرون الولايات المتحدة هي الدولة الأفضل لاستقرارهم فيها.



وهي نسبة متراجعة عما كانت عليه في استطلاع أجرته نفس الشبكة في عام 2015، وكانت النسبة 83 %، وحين طرحت الشبكة السؤال حول هذه القضية للمرة الأولى في عام 2011 كانت النسبة 84 % .

من جهة أخرى بين الاستطلاع أن 52 % من المواطنين يعتقدون أن مستقبل الولايات المتحدة سيكون أفضل ، وهي نسبة متراجعة أيضا عما كانت عليه في 2017 حين كانت 62 % وقبلها بخمس سنوات في عام 2012 كانت النسبة 63% ، بينما رأى 39% من المشاركين أن الولايات المتحدة شهدت بالفعل ذروة أيامها.

ورغم هذا التراجع أعرب 56 % من المشاركين عن رضاهم عن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن لمهام منصبه بوجه عام في مقابل 43 % غير راضين.

كما تضمنت النتائج أن هذا التراجع في نظرة الأمريكيين إيجابيا لبلادهم جاء بصورة أكبر في الفئات العمرية الأقل من 45 عاما. يأتي هذا قبل أيام من احتفال الأمريكيين بالذكرى رقم 245 لعيد الاستقلال في الرابع من يوليو الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز