عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية الأزهرية

انطلقت امتحانات الثانوية الازهرية بشعبها الثلاثة بداية من السبت الماضي 19 من شهر يونيو الجاري 2021، على أن يتم الانتهاء من الامتحان في بداية شهر أغسطس المقبل 2021، وذلك بالنسبة للدور الأول.



 

أما الدور الثاني فمن المقرر أن ينطلق من يوم 4 من شهر سبتمبر المقبل 2021، على أن يستمر حتى يوم 13 من نفس شهر المذكور.

 

 

 وتتم الامتحانات داخل لجان مدرسية مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بهدف حماية الطلاب وكافة العاملين على شؤون الامتحانات من التعرض لفيروس كورونا المستجد.

 

المواد المتبقية للشعبة الأدبية

 

وانطلقت امتحانات الشعبة الادبية بالثانوية الازهرية فى 20 يونيو الجارى وادى الطلاب الامتحانات فى مواد : الفقة والانشاء والنحو والبلاغة .

ومتبقى لهم المواد التالية: القرآن الكريم ، والحديث ، والجغرافيا  "للمبصرين" ، والتوحيد،  والفلسفة والمنطق، واللغة الاجنبية الاولى، والصرف ، والتفسير، والتاريخ ، واللغة الاجنبية الثانية، والادب والنصوص والمطالعة.

 

المواد المتبقية للشعبة العلمية

 

فيما انطلقت امتحانات الشعبة العلمية يوم 19 يونيو الجارى وادى الطلاب الامتحانات فى مواد: الفقة ، والديناميكا، والقرآن الكريم.

ومتبقى لهم مواد: اللغة الاجنبية، الجبر والهندسة الفراغية، الادب والنصوص، الاحياء، التفاضل والتكامل، النحو، الكيمياء، الاستاتيكا، البلاغة، الحديث، الفيزياء، التوحيد، الصرف، التفسير.

 

المواد المتبقية لشعبة العلوم الإسلامية:

وانطلقت امتحانات قسم العلوم الاسلامية، 20 يونيو الجارى ، وادى الطلاب الامتحانات فى مواد : الفقة والانشاء والنحو والبلاغة .

 

ومتبقى لهم مواد: القرآن الكريم ، والحديث ، والجغرافيا ، والتوحيد، الاقتصاد، الحاسب الالى ، اللة الاجنبية الاولى، اختبار مهارة التحدث فى اللغة الاجنبية ، الصرف، التفسير، التاريخ، واللغة الاجنبية الثانية، والادب والنصوص والمطالعة .

 

غرفة عمليات قطاع المعاهد

أكدت غرفة العمليات بقطاع المعاهد على توافر كافة أدوات التعقيم اللازمة، وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان، مشيرة إلى أنه ومن خلال المتابعة الدورية ورصد كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المواقع المتخصصة لغرف متابعة عمليات الامتحانات بالأزهر بشأن امتحان مادة القرآن الكريم، لم ترد شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور تتعلق بصعوبة الامتحان؛ حيث أشارت ردود أفعال أولياء الأمور والطلاب بأن أسئلة الامتحان جميعها من المقرر وسهلة وجاءت في مستوى الطالب المتوسط.

 

113473 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية

 

يبلغ عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز