عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس هيئة الكتاب: معرض الكتاب يواكب روح الجمهورية الجديدة ويؤكد أهمية التحول الرقمي

قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، ان معرض القاهرة الدولى للكتاب "معرض الكتاب" يعد  أهم وأكبر الأحداث الثقافية في الوطن العربي والعالم، وبالرغم من إقامته هذا العام في ظل ظروف مختلفة يمر بها العالم بسبب كورونا، فنحن قادرون على خوض غمار هذا التحدي الكبير وذلك من خلال  التطوير الذي تشهده دورة هذا العام  على كافة الاصعدة.



 

وأضاف الحاج، كما يمثل معرض هذا العام مؤشرا على انطلاق مرحلة جديدة في عمره لما يشهده من تطويرات تتواكب َمع روح الجمهورية الجديدة والتي تؤكد اهمية الحفاظ على الهوية المصرية الخالصة والتحول الرقمي ودخول عهد جديد من الثقافة الرقمية وهو ما حرصنا على تحقيقه على صعيد المثال في تصميم البوستر الخاص بالمعرض ومنصته الإلكترونية التي تتيح كافة الخدمات المتعلقة به.

 

وكانت قد أعلنت د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ان معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام فى دورته ال52  سيتم افتتاحه من قبل د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  في 30 يونيو الجاري.

مشيرة الى انه سيتم فتحه امام الجمهور فى الاول من يوليو، على ان تبدأ مواعيد الدخول يوميا من 10 صباحا وحتى ١٠ مساءً، فيما عدا يوم الجمعة حيث تبدأ الزيارة في الواحدة ظهرا وتنتهي في العاشرة مساءً وبطاقة استيعابية ١٠٠ الف زائر يومي.

 

جديربالذكر انه من المقرر ان يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة52  من معرض القاهرة الدولى للكتاب والتي تقام في الفترة من ٣٠ يونيو وحتى ١٥ يوليو القادم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وكانت قد أعلنت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة خلال مؤتمر صحفي بمركز المنارة تفاصيل إقامة الدورة 52 من المعرض بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس  الهيئة المصرية العامة للكتاب ونائبه الدكتور احمد بهي الدين، محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، الدكتور احمد ابراهيم نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وممثلى الشركة المتحدة للطباعة والنشر والخدمات الرقمية المنفذة للمنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض، واعضاء اللجنة العليا للمعرض وعديد من الاعلاميين والصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز