عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السكة الحديد عن حادث حلوان: المواطنون يتعدون على حرم القطار بإنشائهم البيوت

قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن المنطقة التي وقعت بها الحادث هي منطقة عشوائية، مضيفًا أن الوضع الطبيعي وجود مسافة حرم للسكة الحديد، وهذا الحرم يجب أن يكون أمان للمواطنين خارج السكة الحديد ولأمان شُحنة القطر.



وأوضح أبو المكارم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أنه تم التعدي على حرم السكة الحديد ف هذه المنطقة، لافتًا إلى أنهم يتخذون عددًا من الإجراءات لتفادي وحل هذا الأمر، ولكنها لا يتم تنفيذها بسبب وجود أسباب آخرى خارجة عن إرادتهم، قد تكون أسباب اجتماعية وغيرها، موضحًا أنه ليس لديه السلطة الكافية للإزالة.

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديدية، أنهم يجعلون سرعة القطار في هذه المنطقة منخفضة لكي يحذروا من أي شيء يحدث، مضيفًا أن الحادث الذي وقع اليوم كان الميني باص يسير عكس الاتجاه الذي يسير فيه القطار، لافتًا إلى أن سائق القطار كان يسير بـ 22 عربة محملة بالرخام، ولا يستطيع ربط ووقف القطار فجأة لكي لا تحدث مشكلة.

واستطرد أبو المكارم، أن سائق القطار أصدر سارينة ولكن من كانوا بدخل الميني باص شعروا بالتخبط، موضحًا أنه حاول أن يوقف القطار بقد الإمكان ولكنه لم يستطيع فعل هذا الأمر.

وأوضح أبو المكارم، أن السائق توقف بعد مكان الحادث بمسافه لكي يتحاشي الأهالي، ثم أخذ اليد التي تحرك القطار وذهب ليسلم نفسه في قسم الشرطة.

وأكد أبو المكارم، على أن حرم السكة الحديد في الصحراء يكون 25 مترًا، موضحًا أنه عندما يتم تنفيذ خط للسكة الحديد في مناطق مكتظة تكون أقل مسافة يتم السماح بها ما بين 6 و 8 متر، لتأمين المنشأ من هزات القطر ولكي لا يتأثر من ينام داخل البيوت.

وأشار أبو المكارم، أن قطار الحادث، لم يتأثر وجاهز للتحرك، ولكن هناك جهات آخرى تقوم بعملها في مكان الحادث، موضحًا أن سرعة القطار في المنطقة التي وقعت بها الحادث كان 30 كيلو.

الجدير بالذكر أنه كان قد وقع منذ ساعات قليلة حادث بضائع في منطقة حلوان، اصطدم بسيارتين، ونتج عنه عددًا من الوفيات والإصابات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز