عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة: نرحب بتوجه السعودية لأن تكون مصر الشريك التجاري الأول للمملكة

رحبت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بتوجه السعودية لأن تكون مصر الشريك التجاري الأول للمملكة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يُترجم عمق العلاقات بين قيادة البلدين، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.



وقالت جامع ـ في تصريح خاص لقناة (إكسترا نيوز)، اليوم الاثنين "نحن نرحب بأن نكون الشريك التجاري الأول للمملكة.. وعمق العلاقات بين قيادة البلدين يجعلنا على المستوى الاقتصادي والتجاري نعمل بشئ من التيسيرات وتتم تهيئة كل بيئة العمل الملائمة لجذب الاستثمارات السعودية". 

وأضافت "اللجنة التجارية السعودية المصرية لها الكثير من الايجابيات التي تعود بالنفع على البلدين، حيث تهدف إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية"، موضحة أن توصيات اللجنة لا تقتصر على التعاون التجاري فقط ولكن تتطرق لأوجه التعاون المختلف بين الجانبين المصري والسعودي من خلال تهيئة بيئة أعمال مناسبة لجذب الاستثمارات السعودية مع محاولة إزالة أي تحديات أمام المستثمر السعودي.

ولفتت جامع إلى أنه تم التطرق، خلال أعمال اللجنة، إلى إمكانية العمل سويا في مجالات جديدة، مثل محطات تحلية المياه وقطاع الكهرباء، مختتما تصريحها بالقول "نرغب في عقد مجلس الأعمال المصري السعودي، الذي يضم رجال أعمال من البلدين لتبادل فرص الاستثمار ومناقشة أي تحديات والعمل على إزالتها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز