عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل .. تصريح مهم لوزير الخارجية تعرف عليه

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومصر، أقرا بحجم المساعدة المصرية إلى غزة، وهو 500 مليون دولار، موضحًا أن هناك تعاونا مع شركائنا الدوليين، وتنسيقا مع السلطة الوطنية الفلسطينية، وحكومة إسرائيل.



وأضاف شكري، خلال حواره ببرنامج على مسؤوليتي، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، أن هذا التنسيق لوضع الأطر المناسبة التي توفر إعادة الإعمار، وتؤكد على أهمية الإسراع في توفير الدعم للشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو قطاع غزة.

وأوضح شكري، أن هناك ثقة في المؤسسات والحكومة المصرية، لافتًا إلى أننا نستغل هذه الثقة للإقدام على الوفاء باحتياجات الشعب الفلسطيني، أو العمل على تعزيز قدراته وتعزيز فرص المستقبل تجاهه.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن مصر لها علاقة وثيقة واستراتيجية مع الولايات المتحدة، مما سيعود على الطرفين بالنفع، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة قائمة على الاعتماد المتبادل والرؤية المشتركة بينهما، إضافةً إلى العمل المشترك الذي يعزز الاستقرار بالمنطقة.

وأكد شكري، إلى أن علاقة مصر والولايات المتحدة هي علاقة عميقة، يعمل الطرفان على مراعاتها وتوسيع نطاقها، لأنها لها وقع قوي في إطار استقرار المنطقة، وتحقيق السلم والأمن بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز