عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حوار| طارق السعيد: رحلت بالعند للأهلي وهذه أسعد أيام حياتي.. والزمالك نادي القرن الحقيقي

طارق السعيد
طارق السعيد

يعد طارق السعيد، أحد النجوم الذين جاءوا على الساحة المصرية خلال السنوات الماضية، واستطاع أن يكتب اسمه بكل قوة مع الكبيرين سواء مع الزمالك أو الأهلي، وأيضًا المنتخب الوطني، حيث أمضى حياته الكروية بين قمم الأندية المصرية نادي الزمالك ومن بعدها نادي الأهلي المصري.



 

وتسببت الإصابة اللعينة من حرمان الجماهير من أحد أفضل اللاعبين الذين أجادوا في مركزي الظهير الأيسر ولاعب الوسط، حيث قرر الاعتزال حفاظا على تاريخه، لتفقد ملاعبنا "ريفالدو الكرة المصرية" والذي من الصعب تكراره.

 

وفي هذا الحوار الشيق، يفتح الكابتن طارق السعيد قلبه لـ"بوابة روزاليوسف"، ليتحدث بكل جرأة عن مشواره مع الزمالك والأهلي، ويروي كواليس لأول مرة..

 

في البداية، هناك سؤل يطرحه الملايين من المحبين للكرة: هل طارق السعيد أهلاوي أم زملكاوي؟

 

تربيت في نادي الزمالك وحصلت معه على 14 بطولة، وكانت أفضل أيام حياتي معه، وأحترم النادي الأهلي وجماهيره وبالمناسبة أنا لست نادم على الانتقال إلى النادي الأهلي.

 

ميولك لنادي الزمالك، فلماذا تركته وانتقلت إلى النادي الأهلي وقتها؟

 

كان هناك تجاهل لي في الزمالك، وانتهى عقدي ووجدت تجاهلا من الإدارة، على الرغم من أنه في نفس الوقت كان هناك تجديدات لزملائي في الفريق.

 

وكيف انتقلت إلى الأهلي؟

 

دعني أقل لك أن الأهلي فاوضني أكثر من مرة قبل الانتقال له وكنت أرفض، وحسبما أتذكر عندما كنت في بلجيكا عام 2003 فاوضني الأهلي ولكني رفضت، وفي 2005 وافقت على الفور لرد اعتباري وكانت المفاوضات عن طريق كابتن سيد عبدالحفيظ وحسام البدري.

 

 

هل ترددت قبل الانتقال للأهلي؟

 

لم أتردد ولم أندم على الانتقال للنادي الأهلي، ورحيلي عن الزمالك كان بسبب المعاملة السيئة من قبل مجلس الإدارة جعلني أوقع على الفور.

 

عندما وقعت للنادي الأهلي، هل جرت محادثات مع الزمالك؟

 

بالفعل، عندما علم مجلس الزمالك التوقيع للأهلي، بدءوا يتحدثون معي من أجل التجديد والاستمرار مع الزمالك، ولكن وقتها قد فات الآون وأنهيت اتفاقي مع النادي الأهلي.

 

بكل صراحة، تجربتك مع الزمالك أم الأهلي؟

 

بدون تفكير، فترتي مع نادي الزمالك كانت الأفضل والأمتع بالنسبة لي، رغم أنني لعبت 9 سنوات حققت خلالها 14 بطولة مع الزمالك، وفي الأهلي لعبت عامًا ونصف فقط وحققت 8 بطولات ولعبت في كأس العالم للأندية.

 

 

 

إذا أردنا أن نقول من هو نادي القرن، الزمالك أم الأهلي؟

 

نادي الزمالك هو نادي القرن الإفريقي الحقيقي، بالأرقام فكان يمتلك 9 بطولات قارية، حتى عام 2000، وكان الأهلي معه 7 ألقاب فقط في هذا الوقت.

 

ولكن تم احتساب اللقب بنظام النقاط.. تعليقك؟!

 

هذا عبث، فالبطل بالبطولات وليس بالنقاط، وأنا أحمل الإدارة تحديدا الدكتور كمال درويش السبب في ضياع اللقب، وبالمناسبة أحب أن أشكر مرتضى منصور على محاولته استعادة اللقب في الفترة الماضية قبل الرحيل.

 

أرقام طارق السعيد مع الزمالك 

 

لعب 206 مباريات سجل 35 هدفا، منها 130 مباراة و 22 هدفاً في الدوري المصري و 13 مباراة و3 أهداف في كأس مصر و 4 مباريات في كأس السوبر المصري و35 مباراة و6 أهداف في البطولات الافريقية و 24 مباراة و4 أهداف في البطولات العربية.

 

حقق مع الزمالك 8 بطولات، الدوري المصري "3 مرات" وكأس مصر "مرة واحدة" وكأس إفريقيا أبطال الكؤوس "مرة واحدة"، دوري أبطال إفريقيا "مرة واحدة" وكأس السوبر المصري السعودي “مرة واحدة" والبطولة العربية "مرة واحدة".

 

أرقام طارق السعيد مع الأهلي

 

لعب 28 مباراة، منها 13 في الدوري المصري ومباراة كأس السوبر المصري و11 مباراة في البطولات الإفريقية و3 مباريات في كأس العالم للأندية.

 

حقق مع الأهلي 7 بطولات، الدوري المصري "مرة واحدة" وكأس مصر "مرة واحدة" كأس السوبر المصري "مرتين" ودوري أبطال إفريقيا "مرة واحدة" وكأس السوبر الإفريقي "مرة واحدة".

 

أرقام طارق السعيد مع منتخب مصر

 

لعب 61 مباراة وسجل 6 أهداف.

 

توج بجائزة هداف الدوري مرة واحدة موسم 2000- 2001، وحصل على جائزة أفضل لاعب مصري مرتين موسم 2000 و2001.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز