عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الطيران المدني: الدولة تعمل لزيادة أعداد المطارات لجذب السياح

علق باسم عبد الكريم، مساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلامية، على وصول أول طائرة تابعة لمصر للطيران إلى مطار برنيس الدولي، قائلًا إن هناك اتجاهًا من الدولة المصرية لزيادة أعداد المطارات في جميع أنحاء الجمهورية.



وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، والمذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الغرض من زيادة المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية هو جذب أكبر عدد من السياح.

وأوضح مساعد وزير الطيران المدني، أن مطار برنيس الدولي، مبني على أحدث طرازات المطارات العالمية وبه إمكانيات متطورة، إضافةً إلى أنه في منطقة سياحية واعدة جدًا.

ولفت عبد الكريم، إلى أن مطار برنيس الدولي يخدم خط الغردقة ومرسى علم، فهو يخدم مناطق الجنوب الشرقي لجمهورية مصر، موضحًا أن المسافة بينه وبين مرسى علم 160 كيلو فقط.

وحول تطوير مطار سفينكس، قال عبد الكريم، إنه تم الانتهاء من تطوير 75% منه ومتبقٍ 25% منه فقط، موضحًا أنه سينتهي بين شهري أكتوبر ونوفمبر 2021، مشيرًا إلى أن افتتاحه سيتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأوضح مساعد وزير الطيران المدني، أنه يمكن للسائح أن يأتي في زيارة مدتها يوم من مدن مثل الغردقة أو شرم الشيخ إلى مطار سفينكس لكي يشاهد المتحف المصري الكبير ثم يعود مرة أخرى إلى وجهته السياحية التي يريدها، موضحًا أنه أيضًا سيخدم مناطق الصعيد ووجه بحري لأنه أقرب من مطار القاهرة الدولي.

الجدير بالذكر أن مطار برنيس الدولي الجديد، استقبل أول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، وكان على متنها ستون راكبًا، حيث نظمت إدارة المطار استقبالًا خاصًا للطائرة.

ويعد "برنيس" من المطارات الواعدة في تنشيط حركة السياحة القادمة إلى مصر، وذلك لما تتميز به هذه المنطقة بوجود مقاصد سياحية عديدة والتي تقع على موقع فريد على البحر الأحمر.

ويتكون "مطار برنيس الدولي" من "ممر بطول 3650 مترًا وعرض 60 مترًا، وترمك مدني يسع نحو 8 طائرات، وصالة ركاب بسعة 600 راكب في الساعة، وبرج للمراقبة بارتفاع 58 مترًا و47 منشأ فنيًا واداريًا وخدميًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز