عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الجيش الأمريكي يقتحم مصنع عباد الشمس في دولة بلقانية (فيديو وصور)

جنود أمريكيين
جنود أمريكيين

 أغارت مجموعة من الجنود الأمريكيين بالخطأ على مصنع صغير لزيت عباد الشمس خلال تدريبات عسكرية لحلف شمال الأطلسي في بلغاريا الشهر الماضي.



 

 

قدمت السفارة الأمريكية في دولة البلقان اعتذارًا لأصحاب الأعمال والموظفين بعد أن اقتحمت القوات بالبنادق المسحوبة وأخلت المبنى في 11 مايو.

مناورة الناتو في دول البلقان

كان الجنود الأمريكيون يشاركون في استجابة سريعة 2021، وهي مناورة يقودها الجيش الأمريكي في جميع أنحاء إستونيا وبلغاريا ورومانيا وشارك فيها أكثر من 7000 مظلي من 10 دول في الناتو.

 

وقام أعضاء اللواء 173 المحمول جوًا بمحاكاة الاستيلاء على قاعدة "تشيشنيجيروفو" الجوية التي خرجت من الخدمة وتأمينها من خلال تطهير المخابئ والهياكل الأخرى.

أثناء التدريبات، دخلوا أيضًا وقاموا بتطهير مبنى بجوار المطار الذي اعتقدوا أنه جزء من منطقة التدريب ولكن تبين أنه مليء بالمدنيين الذين يقومون بعملهم اليومي.

جنود أمريكيون
جنود أمريكيون

 

واتهم مالك المصنع، مارين ديميتروف، الجنود باقتحام منزله بشكل غير قانوني، وقال للصحفيين إنه رفع دعوى قضائية ضد المسؤولين عن الحادث.

أثناء التدريبات، دخلوا أيضًا وقاموا بتطهير مبنى بجوار المطار الذي اعتقدوا أنه جزء من منطقة التدريب ولكن تبين أنه مليء بالمدنيين الذين يقومون بعملهم اليومي.

واتهم مالك المصنع، مارين ديميتروف، الجنود باقتحام منزله بشكل غير قانوني وقال للصحفيين إنه رفع دعوى قضائية ضد المسؤولين عن الحادث.

وقال الرئيس رومين راديف إنه "من غير المقبول إطلاقا أن تتعرض حياة وهدوء المواطنين البلغاريين للخطر من قبل الوحدات العسكرية، سواء كانوا جزءًا من القوات المسلحة البلغارية أو الأجنبية". وأضاف: "التدريبات في الأراضي البلغارية التي يشارك فيها حلفاؤنا يجب أن تعزز الشعور بالأمن والثقة في الدفاع الجماعي، بدلًا من إثارة التوتر بين البلغار".

الجيش الأمريكي يقتحم مصنع
الجيش الأمريكي يقتحم مصنع

 

وأصر الجيش الأمريكي على أنه "لم يتم إطلاق أي أسلحة في أي وقت خلال التفاعل"، فيما أضافت السفارة في بيان: "نتعلم دائمًا من هذه التدريبات ونحقق بشكل كامل في سبب هذا الخطأ. "سننفذ إجراءات صارمة لتحديد مجالات التدريب لدينا بوضوح ومنع هذا النوع من الحوادث في المستقبل."  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز