عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اختيار رئيس الحجر الزراعي عضوًا بهيئة مكتب اتفاقية "IPPC" بالأمم المتحدة

د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي
د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اختيار الدكتور أحمد كمال العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، عضوًا بهيئة المكتب Bureau الخاصة بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات IPPC التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO ممثلًا عن إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، الذي يشمل الدول العربية ودول الخليج وإيران والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



 

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة الخامسة عشرة لهيئة تدابير الصحة النباتية CPM-15، على أن تكون فترة العضوية، اعتبارًا من إبريل 2021 وحتى عام 2023 كدورة أولى.

 

 وقال "العطار"، إن الهيئة العليا لمكتب هيئة تدابير الصحة النباتية هي هيئة منتخبة من سبعة أعضاء فقط على مستوى العالم، لتمثل السبعة أقاليم التي تضم جميع دول العالم من أجل تقديم التوجيه لأمانة الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات ولجنة تدابير الصحة النباتية، بشأن التوجيه الاستراتيجي والتعاون والإدارة المالية والتشغيلية.

 

وأضاف رئيس إدارة الحجر الزراعي أن لهيئة المكتب الدور الرئيسى في اعتماد معايير الصحة النباتية الجديدة، وكذلك وضع الخطط الاستراتيجية والدعم الفنى للدول الأعضاء بالاتفاقية، وسيمكن هذا مصر من توجيه المعايير والخطط إلى دعم نظام الصحة النباتية المصري والإقليمي وزيادة انسياب حركة صادرات مصر الزراعية وتعزيزها؛ حيث سيتيح ذلك إمكانية تدشين تكتلات إقليمية مختلفة للتوافق على أفضل الاشتراطات والخطط اللازمة للنهوض بنظام الصحة النباتية المصري وتقوية البنية الفنية للعاملين به، بالإضافة إلى زيادة التعاون الدولى والثنائي مع أهم الشركاء التجاريين لجمهورية مصر العربية.

وتابع: "يأتي ذلك تماشيًا مع الجهود التي يبذلها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ‏وخطة الوزارة في التمثيل المشرف للقطاع الحكومي ولجمهورية مصر العربية في المحافل الدولية، والنهوض بالقطاع مع التعامل الناجح مع الأزمات".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز