عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نقل النواب": أكثر من 93 مليار جنيه لمشروع موازنة "السكة الحديد" لعام 2021 / 2022

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد، والتي قدرت بنحو 39 مليارًا و463 مليون جنيه للعام المالي 2021 / 2022، وقدرت خطتها الاستثمارية بنحو 27.142 مليار جنيه.



 

وقال المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم الأربعاء، إن السكة الحديد عمرها نحو 170 عاما وتغطى معظم مناطق جمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن عدد رحلات القطارات تصل إلى 900 رحلة يوميا، وتنقل ما يقرب من مليون مواطن معظمهم من محدودي الدخل، مضيفا أن خطة تطوير السكة الحديد مستمرة، مشيدا بموقف الدولة حاليا في دعم خطى التطوير.

 

من جانبه، أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أهمية مواجهة الظواهر السلبية مثل التهرب من دفع التذاكر، فضلا عن ضرورة تدريب العنصر البشري حتى يتثنى له متابعة التطور التكنولوجي، كما طالب باستثمار أصول الهيئة القومية للسكة الحديد.

 

وأضاف عابد، أن هناك حالة من الالتباس لدى المواطن الذي يلخص دور وزارة النقل في هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن الوزارة هي المحرك الأساسي للمواطن، وتمثل شريان الحياة بالنسبة للمواطنين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز