عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤ .. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا

السيسي يؤكد ضرورة قيادة الأطراف السودانية لجهود إحلال السلام على أراضيها، والرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا.. في موجز ٢٤



 

 

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع فرنسا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف القضايا الإقليمية، وكذلك ملفات التعاون الثنائي خاصة تلك الأمنية والعسكرية في ضوء التحديات الكبيرة على الصعيد الإقليمي الذي يتسم بالاضطرابات والصراعات.

 

السيسي يؤكد ضرورة قيادة الأطراف السودانية لجهود إحلال السلام على أراضيها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة قيادة الأطراف السودانية نفسها لكافة جهود إحلال السلام والاستقرار على أراضيها، طبقًا لتوافق وطني شامل يستند إلى الأولويات الوطنية للشعب السوداني، مشيدًا بالإنجازات الملموسة التي حققتها الحكومة الانتقالية السودانية، وأبرزها التوصل لاتفاق شامل للسلام في أكتوبر الماضي، والذي يتطلب مساندة المجتمع الدولي لتنفيذ استحقاقاته بالكامل.

 

الرئيس السيسي يؤكد التزام مصر الراسخ بمواصلة دعم الأشقاء في السودان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التزام مصر الراسخ بمواصلة دعم الأشقاء في السودان لتحقيق الاستقرار والتنمية التي يستحقها الشعب السوداني، داعياً جميع شركاء السودان لمواصلة دعم ومساندة الجهود السودانية.

 

الرئيس السيسي يلتقي عددًا من الزعماء الأفارقة والشخصيات الدولية المشاركة بمؤتمر دعم السودان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عددًا من الزعماء الأفارقة والشخصيات الدولية المشاركة في مؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان الذي بدأ اليوم أعماله بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

رئيس الوزراء يستعرض موقف الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لاستعراض موقف الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والتنمية الاقتصادية، والمهندس خالد مصطفى، المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، وسها سعيد، مدير عمليات جائزة مصر للتميز الحكومي، وأميرة حسام، معاون وزيرة التخطيط. 

 

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف توريد القمح وتوافر السلع الأساسية

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية موقف توريد القمح وتوافر السلع الأساسية. 

 

رئيس الوزراء يتابع مشروعات تطوير العشوائيات بـ" القاهرة" وتسكين الأهالي في المشروعات الجديدة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعمال تسكين الأهالي بالمناطق العشوائية التي يتم إزالتها، وسرعة نقلهم إلى المناطق السكنية الجديدة التي تم تنفيذها وتأثيثها، مكلفا بسرعة الانتهاء من إزالة المناطق العشوائية المتبقية، وسرعة نقل الأهالي إلى الوحدات السكنية التي يتم تأثيثها. تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي ..

 

"زايد" تستعرض محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محاور خطة دعم مصابي قطاع غزة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، موضحة أن عملية إجلاء واستقبال المصابين الفلسطينيين تتم من خلال مركز عمليات الغرفة المركزية، ومركز عمليات شمال سيناء، ومركز عمليات هيئة الإسعاف المصرية. 

 

وزير المالية: تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم بخدمات مميكنة دون أعباء إضافية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا حول أداء منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية منذ انطلاقها في مايو ٢٠١٩ وحتى مارس الماضي، مؤكدًا أن هذه المنظومة المتطورة تمضى بخطى ثابتة على نحو يُسهم فى التحول التدريجي إلى «مصر الرقمية»، والاقتصاد غير النقدى وتعزيز الشمول المالي، بما يتسق مع ما توفره الدولة من خدمات مميكنة تضمن تيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم دون تحميلهم أى أعباء إضافية.

 

الرئاسة الفلسطينية ترحب باجتماع "الرباعية الدولية" وتدعو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

رحبت الرئاسة الفلسطينية، بانعقاد اجتماع اللجنة الرباعية الدولية، داعية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في غزة والقدس والضفة الغربية، مشيدة بجهود اللجنة الرباعية الدولية وبالجهود العربية والدولية للوصول لوقف شامل لإطلاق النار تلتزم به جميع الأطراف.

 

موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة صن داونز

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق المسافرة إلى جنوب إفريقيا، لمواجهة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها 22 مايو الجاري في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز