عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طريقة التقديم والأوراق المطلوبة للصف الأول الابتدائي 2022

يبحث أولياء الأمور عن طريقة وكيفية التقديم والأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢. "بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، طريقة التقديم والأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي 2022.. إليكم التفاصيل.



 

  طريقة التقديم والأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم والأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢، سيكون إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق والمستندات المطلوبة، التي يتقدم بها أولياء الأمور أثناء التقديم في المدارس، لاستكمال ملف التلميذ.   

 الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي  

 

توفير شهادة ميلاد حديثة للطفل. 4 صور شخصية للتلميذ مقاس 4× 6. صورة من الرقم القومي لولي أمر الطفل. دمغات التأمين الصحي والمهن التعليمية. صورة من الاستمارة الإلكترونية للتقديم تتضمن الرغبات الثلاث التي تقدم بها ولي الأمر، وتشمل ثلاث مدارس. مستند يثبت محل إقامة التلميذ، إيصال لأحد المرافق، إيصال كهرباء، أو فاتورة مياه، أو فاتورة تليفون، أو إيصال الغاز. ملف به أوراق التقديم.

 

 طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التقديم للصف الأول الابتدائي، إلكترونيًا، في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

يتم الدخول على رابط  الوزارة والتسجيل والتقديم في جميع المدارس، على مستوى الجمهورية. يقوم ولي الأمر باستيفاء وملء استمارة التقديم، ويبدأ بالرقم القومي للطفل "الموجود في أعلى شهادة الميلاد". تُحدد سنة الميلاد واليوم والشهر ومحل الميلاد ونوع الطفل، (ذكر أم أنثى). الانتقال إلى استمارة التقديم التي بها كل البيانات الأساسية الخاصة بالطفل، ويجب التنبيه على أنه من حق ولي الأمر اختيار اسم المدرسة والتقديم لأكثر من مدرسة وإمكانية تعديل البيانات. طباعة استمارة التقديم والاحتفاظ بها لتقديمها عند الطلب. بعد الانتهاء من التسجيل الإلكتروني يشتري ولي أمر الطفل، المتقدم، ملف التقديم للصف الأول الابتدائي لعام 22021/2022 من المدرسة أو الإدارة التعليمية، على أن يكون مستوفي الدمغات المطلوبة للملف. يشتري ولي أمر الطفل المتقدم بطاقة تأمين صحي، ويضعها في الملف، وبعد إعلان نتيجة التقديم يذهب ولي الأمر بالملف كاملًا، حسب دوره، وفق المواعيد المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 اقرأ أيضًا:

ننشر كليات وبرامج الجامعات التكنولوجية.. إليك التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز