عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحافظ أعلن الالتزام بقرارات مجلس الوزراء فى عيد الفطر

صلاة العيد فى المساجد المحددة بشمال سيناء بسبب كورونا

بسبب فيروس كورونا، أدى المواطنون صلاة عيد الفطر المبارك فى المساجد المحددة وسط اجراءات احترازية ووقائية ، وذلك بسبب الاجراءات المتبعة في مواجهة الفيروس.



 

وعقب إنتهاء صلاة العيد، توجه بعض المواطنين الى مقاعد ودواوين العائلات للتهنئة بالعيد، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة الفيروس.

ومن جانبها، أعلنت محافظة شمال سيناء عن التزامها بقرارات مجلس الوزراء خلال فترة عيد الفطر المبارك.

 

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن المحافظة ملتزمة بجميع قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء خلال عطلة عيد الفطر المبارك ، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأكد المحافظ مجددا على الإغلاق التام لكافة الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ .. ومتابعة تنفيذ ذلك عن طريق المسؤولين، إلى جانب غلق مراكز الشباب والأندية الرياضية وعدم السماح بممارسة أية مسابقات أو أنشطة رياضية داخلها أو فى الشوارع والميادين الرئيسية خلال عطلة العيد منعًا لأى تجمعات .

وشدد المحافظ على منع تواجد الباعة الجائلين وأماكن التسلية فى مناطق الحدائق والمنتزهات والشواطئ أو بالقرب منها، علاوة على عدم السماح بتوقف السيارات الخاصة بجوار أو بالقرب من المنتزهات أو الحدائق والشواطىء .. حيث تم إغلاق بعض الطرق المؤدية إليها لعدم السماح بدخول أتوبيسات الرحلات أو المينى باصات أو أى سيارات خاصة إلى الشواطئ أو المنتزهات.

وناشد المحافظ المواطنين من أهالى المحافظة بالتزام منازلهم وعدم الخروج ، ومنع أى تجمعات خلال فترة العيد والحد من الأنشطة الاجتماعية حرصًا علي سلامتهم ولمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلن المحافظ عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة بالعريش وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن لمتابعة تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية خلال عطلة عيد الفطر المبارك والأيام التالية.

كما أصدر المحافظ توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم  خلال أيام العيد.

ومن جانبها استعدت مديرية التموين والتجارة بتوفير كميات وحصص اضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها فى الأسواق.

وأعلن علاء الدين سمرى مدير عام التموين فى المحافظة أنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد وبأسعار فى متناول الجميع، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد ، وطرحها فى الأسواق من : لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاى وزيت وسمن وغيرها .

وأشار الى أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار، بخلاف الاحتياطى الإستراتيجى ، جانب الدقيق ، وتشغيل المخابز طوال اليوم خلال أيام العيد .

هذا إلى جانب استمرار تشغيل الأسواق والمجمعات وفروع شركة الجملة والجمعيات الفئوية لبيع السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار تقل عن السوق الخارجى، مع استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين، إلى جانب الحملات المشتركة مع الصحة والطب البيطرى للمرور على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصقات.

ومن جهة أخرى، أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة عن رفع درجة الاستعداد فى جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف، وتوفير كميات من الأدوية لمواجهة الحالات المرضية خلال أيام العيد، ولاستقبال حالات الطوارئ، فضلا عن التواجد الكامل للفرق الطبية فى المستشفيات للكشف على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم مجاناً الى جانب الاستفادة من أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية في الكشف على المرضى والحالات الطارئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز