عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم الشرقية تصدر أمرًا إداريًا بتنظيم العمل داخل الإدارات التعليمية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ،على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المنشآت الحكومية وتنظيم العمل بين العاملين لضمان انتظام سير العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتنفيذا لما جاء بالكتاب الدوري رقم 78 لسنة 2021 الصادر من اللواء وزير التنمية المحلية والخاص بتنظيم العمل والحد من التجمعات في ضوء تنفيذ حزمة من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.



 

وفي هذا الإطار أصدر رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية والتعليم أمراً إدارياً بشأن تنظيم العمل داخل ديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بمراكز ومدن المحافظة ليكون بنظام التبادل بين العاملين من خلال تقسيم قوة العمل إلى نصفين علي أن يتم الالتزام بالآتي : أيام العمل بديوان المديرية والادارات التعليمية خمسة أيام أسبوعيا من الأحد إلي الخميس. يطبق الأمر الإداري الصادر بتاريخ 27/ 4 /2021 بشأن العمل بنظام التبادل بين العاملين بالمديرية والادارات التعليمية و تقسيم القوة إلى نصفين لكل من [ الموجهين الاوائل والعموم بدواوين الادارات التعليمية والمديرية وجميع العاملين الفنيين بالمراحل " ابتدائي، اعدادي ، ثانوي " ، مشاركة مجتمعية، تعليم مجتمعي، بيئة وسكان، تنسيق، جميع الفنيين التي ترتبط اعمالهم بالمدارس " العمل بنظام التبادل بين العاملين بالمديرية والادارات التعليمية ويقوم مديرو عموم التعليم والشؤون التنفيذية ومدير الادارة بتقسيم القوة إلى نصفين بحيث يكون دوام كل منهما 3 أيام أسبوعياً بالتبادل. يحق لمديرى العموم ولمدير الإدارة إستدعاء الزملاء خلال فترة التبادل لحاجة العمل.

 

 

يلتزم العاملون بالإدارة والمديرية أثناء الدوام بتنفيذ جميع المهام والالتزامات المطلوب تنفيذها لحسن سير أو انتظام العمل. يتم إعداد خطة التناوب بين العاملين ويخطر بها شؤون الديوان بعد الإعتماد من مديرى العموم . يجوز للزميل من المعلمين المنتدبين ندبا جزئيا " عضو هيئة التدريس التوقيع بأى من المدرستين " الأصلية أو المنتدب إليها " الأكثر مناسبة وقرباً له ويعمل به من تاريخه وحتى إاصدار تعليمات اخرى ، ويتم التنسيق بين المدرستين فى هذا الشأن. اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية " إرتداء الكمامات ، استخدام المطهرات ، التباعد الاجتماعي " أثناء تواجد العاملين بالادارة أوالمديرية . يعمل بالأمر الإداري اعتباراً من تاريخه ويلغى كل ما يخالف ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز