عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة بالإسكندرية تستعرض إنجازاتها في 2020

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة، عددًا من الأنشطة الميدانية والتدريبية وبعض الأنشطة الأونلاين منذ بداية شهر رمضان، وذلك في إطار القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء، بشأن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا للحد من انتشار الفيروس، وتم تنفيذ قرارات غلق الهيئات الشبابية والرياضية في تمام الساعة ٩ مساءً.



 

وأشارت المديرية في بيان مساء اليوم السبت، إلى عرض برنامج يومي متكامل وبلغ إجمالي عدد المشاهدات منذ انطلاق الأنشطة التفاعلية على الموقع الرسمي للمديرية مند مارس ٢٠٢٠ ما يقرب من ٣ ملايين و٥٠٠ ألف مشاهدة.

وبلغ إجمالي الأنشطة وورش العمل والتدريبات التي تم بثها على الموقع الرسمي منذ بداية شهر رمضان المعظم ٣٠٠ نشاط من الأنشطة التفاعلية وبلغت المشاهدات خلال تلك الفترة ٥٠٠ ألف مشاهدة.

كما تضمن الأنشطة ورش عمل تعليم عن بعد (تعليم كروشيه وصناعات غذائية وساتان وتدوير المخلفات وديكور واعمال فنية) بعدد٢٠ ورشة عمل بلغت عدد المشاهدات الورش ١٠ آلاف مشاهدة.

كما تضمنت تدريبات رياضيه خفيفة وتضمنت تدريبات رياضيه خفيفة للمرأة وكذا تدريبات لذوي الهمم وتدريبات الموهبة والبطل الأولمبي في العاب التايكندو والجودة والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى، وبلغت عدد التدريبات ١٠ تدريبات بلغت المشاهدات 5 آلاف مشاهدة.

وبالنسبة لفقرات الخيمة الرمضانية، بلغت مشاهداتها يومي الخميس والجمعة ١٠٠ ألف مشاهدة وعدد من المواهب الشابة.

كما بث الموقع الرسمي مجموعة من المسابقات وندوات وفق ما يلي: مسابقة فزورة في شعر، والتي تبث يوميا منذ بداية شهر رمضان بلغت مشاهداتها منذ بدايتها ٦ آلاف مشاهدة، ومسابقة واحة القرآن وتبث يوميا ويتم طرح سؤال يومي عن سورة من سور القرآن الكريم وبلغت حتى الان ١١ألف مشارك، ومسابقة في لعبة الشطرنج، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقات دينية بمراكز الشباب أسبوعيًا عن فضل الشهر الفضيل.

كما تم تنفيذ قرارات الغلق حيث تم متابعة غلق ما يقرب من ٧٥ هيئة شبابية ورياضية في أول ايام الغلق.

ونفذت إدارة اعداد القادة، عددا من الجولات للتوعية بأضرار الادمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان استفاد منها ما يقرب ألف من رواد مراكز شباب (الحرمين والحرية والسيوف والشلالات وكرموز)، استفاد منها ما يقرب من 20 ألف مشارك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز