عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد أكثر من 47 ألف طن قمح لشون وصوامع الإسكندرية

أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندررية محمد سعد الله، توريد أكثر من 47 ألف طن من قمح إلى الشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد في 15 إبريل الماضي، وحتى الآن، طبقًا للمواصفات الفنية المُعتمدة.



 

وقال سعد الله - في تصريح صحفي، اليوم الخميس - إنه تم استقبال القمح المحلي من قبل اللجان المُشكلة من مندوبي وزارتي التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء والشركة المُسوقة وجمعية القبانية.

 

واستعدت المديرية بالصوامع والهناجر والبناكر والشون المعدة طبقًا لمواصفات فنية معتمدة؛ لاستقبال وتخزين الأقماح، والتي تتمثل في الأقماح الموردة بصومعة برج العرب، وتبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة مُجمع السلام، وتبلغ سعتها 90 ألف طن، وصومعة الكينج مريوط، وتبلغ سعتها 60 ألف طن، وصومعة الناصرية، وتبلغ سعتها 60 ألف طن.

 

وفي سياق مختلف، أسفرت الحملات الرقابية التي شنتها إدارة تموين العجمي التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية عن ضبط سيارة مُحملة باسطوانات البوتاجاز المدعمة والمخصصة للاستخدام المنزلي، وتم ضبط 200 اسطوانة بوتاجاز، قبل بيعها في السوق السوداء واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز