عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يرد على المشككين في كشف حقيقة تصنيف مصر في جودة التعليم

يبحث الكثيرون من الطلاب وأولياء أمورهم، والمهتمين بالتعليم في مصر، عن حقيقة تصنيف مصر في جودة التعليم، إذ انتشرت في الساعات الفائتة، أنباء عن أن التعليم في مصر يحتل مركزًا متأخرًا في جودة التعليم عالميًا، وقام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرد على تلك الأكاذيب والشائعات، وفندها للمتشككين، وذلك لبيان مركز مصر الحقيقي في جودة التعليم عالميًا، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، حقيقة تصنيف مصر في جودة التعليم، ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المشككين في كشف حقيقة تصنيف مصر في جودة التعليم.. إليكم التفاصيل.    

 

 وزير التعليم يرد على المشككين في كشف حقيقة تصنيف مصر في جودة التعليم

 

  قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البعض على منصات التواصل يشككون ويتساءلون عما طرحناه بخصوص كذب ما  تم تداوله بشأن تصنيف مصر في جودة التعليم عالميًا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه كان يعتقد أن الطبيعي، أن يبحث كل منا عن المعلومة بدلًا من التشكيك.

 

رابط موقع مصر ضمن ٧٧ دولة مصنفة من أفضل نظم التعليم في العالم

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا:

 "ولكن دعوني أضع أمام حضراتكم بعض الروابط الممكن الدخول إليها، حتى يتحقق كل منا بنفسه من المواقع الأصلية لمثل هذه التصنيفات".  

ولفت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن زيارة موقع US News على الرابط التالي:

 

https://www.usnews.com/.../best-countries-for-education  

والبحث عن موقع مصر، من ضمن ٧٧ دولة مصنفة من أفضل نظم التعليم في العالم. وتابع  طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلًا: "كذلك يمكنك زيارة موقع مؤشر المعرفة العالمي التابع إلى UNDP على الرابط التالي:

https://www.knowledge4all.com/en/HeatMap  

والبحث عن ترتيب مصر في التعليم قبل الجامعي والفني، حتى ترى بنفسك الحقيقة، وتدرس معايير هذه التصنيفات وتقارنها بالأعوام السابقة.

 

 

 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن الضوابط العامة لإنهاء العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لطلاب شهادة الثانوية العامة، حيث ستُعقد امتحانات المواد التي لا تُضاف للمجموع من المنزل أسوة بالعام الماضي.

 

 

اقرأ أيضًا:

حقيقة وجود مصر في المرتبة الأخيرة عالميًا لجودة التعليم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز