عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالانفوجراف والفيديو .. نشرة الحصاد الأسبوعي لأنشطة "الزراعة"

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 36، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 23 وحتى 29 إبريل الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.



وأصدر المركز أيضا ملخصا بالفيديو، حول أنشطة وزارة الزراعة خلال نفس الفترة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، وقناة مصر الزراعية.

 

 

 

وأشار الحصاد الأسبوعي للزراعة إلى اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، حيث تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لاستصلاح الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء.

كما استعرض السيد القصير، السياسات والإجراءات قصيرة ومتوسطة المدى التي تقوم بها الوزارة في إطار برنامج الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية للاقتصاد المصري، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المعنيين، ونواب البرلمان، ومسؤولي الاتحادات الصناعية والتجارية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من ممثلي شركاء التنمية من المؤسسات الدولية.

كما عقد وزير الزراعة اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالفيديو كونفرانس، حيث أكد أنه لا تهاون إطلاقا في التعدي على الأراضي الزراعية، وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأي محاولات التشوين أو البناء خلال الاجازة المقررة حتى الاثنين القادم، كما أكد تفعيل الزراعة التعاقدية وضرورة التوسع في زراعة محصولي الفول الصويا وعباد الشمس وخاصة أن الأسعار مجزية للمزارعين.

وقدم قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الاسبوع الماضي توصيات هامة لمزارعي القمح، يجب مراعاتها عند عمليات الحصاد، وتوريد المحصول في مختلف محافظات الجمهورية، حيث شهد هذا الموسم تناغما وتكاتفا بين قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارات التابعة له بالمحافظات المختلفة، مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ومركز البحوث الزراعية، لضمان نجاح موسم القمح هذا العام، وتحقيق المزارعين لاعلى انتاجية ممكنة.

 

 

 

كما أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الانتهاء من تحصين مليون و645 ألفا و208 رؤوس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بينها مليونا و247 ألفا و218 رأس أبقار، و347 ألفا و603 رؤوس أغنام، و50 ألفا و387 رأس ماعز حتى 24 إبريل الجاري.

وأعلن صندوق التأمين على الماشية عن إنشاء قطاعات مركزية لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، في محافظات الغربية والإسماعيلية وسوهاج، كنقاط عمل في قطاعات : الدلتا، القناة، والصعيد، بهدف سرعة ومرونة تنفيذ الأدوار ورفع كفاءة العمل، والحرص على مصلحة المربي، للحصول على القروض التي تمنحها الدولة بهدف تنمية الثروة الحيوانية.

كما تمكنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية من ضبط 112 طنا و973 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، وتم تحرير 1067 محضرا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز