عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعديل قيد الارتفاع ل٥٣ قرية بالدقهلية

الموافقة على تعديل الارتفاعات
الموافقة على تعديل الارتفاعات

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على تعديل قيد الارتفاع للمخطط الاستراتيجي العام، لعدد 53 قرية من قرى المحافظة ومنطقتين بطلخا، إلى 12 مترا بدلا من 3 و6 و9 و10 أمتار.



 

وأكد المحافظ أن جهود المحافظة استمرت على مدار الشهور الأربعة الماضية، من خلال متابعته شخصيا مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني، للتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة، من أجل رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين بالقرى، والتي استمرت لسنوات طويلة من أجل السماح لهؤلاء المواطنين، باستصدار تراخيص بناء تغطي الكثافة السكانية والتوسع الرأسي للمباني الخاصه بهم.

 

وأضاف أن ذلك استهدف التيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء، طبقا لأحكام القانون 119لسنة 2008، ويساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

 

وأوضح مختار أن المراكز التي تم الموافقة على تعديل قيود الارتفاع بها هي مركز أجا ويضم 15 قرية (برج نور الحمص، وبقطارس، وديرب بقطارس، وشنيسة، وكفر ديرب بقطارس، ومنشأة الأخوة، والدير، وتلبنت أجا، ومنشأة عبدالنبي، وعزب العرب، والبهو فريك، وشبرا البهو، وقرموط البهو، ونوسا الغيط، وكفر الشراقوة السنيطة).

 

ومركز السنبلاوين 24 قرية (طماي الزهيرة، والزريقي، والأورمان، وطنبارة، والتمد الحجر، وكفر شبرهور، والمخزن، وشبراهور، والروضة، والسرس، وشبر سندي، وأبو قراميط، وبرقين، والرمزية، والفتح، والوحدة العربية، ومنشأة رضا، والحجايزة، والحصوة، والمقاطعة، وكفر غنام، والقنان شبر سندي، وطرانيس العرب منشأة الأدهم).

 

ومركز تمي الأمديد 4 قرى (الربع، والكمال، والزمار، ومنشأة صبري أبو علم).

 

ومركز المنصورة 6 قرى (جديدة الهالة، وسللنت، وميت الصارم، وميت خيرون، وميت مزاح، ومنية محلة دمنة).

 

ومركز طلخا 4 قرى (كفر الخوازم، ومنشأة البدوي، وميت الكرماء، وجوجر)، بالإضافة إلى منطقتين بمدينة طلخا وصل ارتفاعهما إلى 12مترا.

 

وأشارت المهندسة سماح المحمدي، مدير عام التخطيط العمراني بالدقهلية، إلى أنه جار التنسيق للحصول على كافة الموافقات الخاصة بالارتفاعات لباقي القرى بالدقهلية والمدن، التي تقل ارتفاعها عن 12 مترا، ووضع المحافظ استراتيجية للانتهاء من كافة المخططات التفصيلية للدقهلية بنهاية العام الحالي 2021.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز