عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار مواد البناء اليوم| ننشر سعر الحديد والأسمنت والطوب اليوم

شهدت مواد البناء اليوم الخميس استقرارا متواصلا وملحوظا في الأسعار، وفى ضوء ما تقدمه “بوابة روزاليوسف” لقرائها الأعزاء من أسعار وخدمات على مدار الساعة ننشر أسعار مواد البناء اليوم 29/4/2021.



 

سعر الاسمنت اليوم “الابيض والعادى”

 

وقد سجل الاسمنت البورتلاندى العادى سعر تراوح ما بين 810 جنيها وحتى 910 جنيها للطن الواحد، وذلك حسب الأنواع والكميات، فيما سجل الاسمنت الأبيض متوسط سعر   2390 جنيها للطن الواحد.

 

سعر الاسمنت المقاوم والمخلوط

 

وسجل طن الاسمنت المقاوم سعر تراوح ما بين  895 الى 935 جنيها، أما الاسمنت المخلوط فقد أسعارا متنوعة ما بين 730، 735، 750 جنيها.

 

 سعر الحديد اليوم

 

وتواصل أسعار الحديد استقرارها في أسواق مواد البناء، حيث سجل الطن الواحد من الحديد اليوم سعر تراوح ما بين 13300 وحتى 14000 جنيها، وذلك حسب الكميات والنوعيات والسُمك الخاص به.

 

سعر الجبس اليوم

أما الجبس فقد تراوحت اسعاره ما بين 580 جنيها وحتى 850 جنيها حسب أيضا أنواع الكميات وأسماء الشركات المنتجة له.

 

اسعار مواد البناء اليوم

كما استقرت باقى أسعار مواد البناء، حيث سجلت الالف طوبة سعر 950 جنيها، فيما تراوح سعر المتر من الرمل ما بين 60-100 جنيها.

 

إرشادات تخزين الطوب

أما بالنسبة لتخزين الطوب، فيجب ان يتم التخزين في مكان قريب من مكان العمل، ويكون الرص على صفين ولتسهيل عملية الاستلام، على ان يكون اقصى ارتفاع 2م لتسهيل عملية المناولة.

 

 استقرار ملحوظ فى الاسعار

وكان  أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، قال في تصريحات صحفية، إن أسعار الحديد مستقرة محليا في الوقت الحالي على الرغم من انخفاض مكونات الحديد والخردة خارجيا إلا أن جميع الأصناف المحلية مازالت تحتفظ بالسعر الحالي.

 

إرشادات لتخزين الأسمنت

وهناك عدة إرشادات لتخزين الاسمنت بصورة صحيحة، منها وضع الاسمنت فوق خشب مرتفع عن الأرض لمنع الرطوبة عنه، مع مراعاة عدم وضع اكثر من 12 شيكارة فوق بعض لمنع تحجره بسبب زيادة الارتفاع والحرارة وليسهل على العمال السحب والنقل، كما يجب تغطية الاسمنت بقطع من البلاستيك والقماش لحمايته من الامطار وحرارة الشمس.

 

إرشادات لتخزين الحديد

وينصح خبراء البناء بتخزين الحديد على أماكن مرتفعة عن الأرض، لعدم تعرضه للرطوبة، كما ينصح بتغطية الحديد بالمشمع السميك لحمايته من الامطار والرطوبة والعوامل الجوية.

 

قد يهمك أيضا:

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم.. دبوس الدواجن يسجل 46 جنيهاً

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز