عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الهند تسجل رقما قياسيا لوفيات كورونا و تدشن برنامجا اجباريا للتطعيم

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

 تخطت جائحة كورونا عتبة جديدة من التصاعد فى الهند اليوم الاربعاء، حيث تجاوز عدد المتوفين جراء الجائحة 200 الف حالة وهو عدد غير مسبوق نتيجة ارتفاع معدلات الاصابة فى المناطق الريفية و المناطق الحضرية المزدحمة .



 

و ذكرت الاسوشيتدبرس في تقرير لها أن المنظومة الصحية فى الهند تكاد تكون على شفا الانهيار مشيرة إلى أن وزارة الصحة الهندية أكدت بحدوث 3239 حالة وفاة جديدة نتيجة الاصابة بالكوفيد – 19 خلال الساعات الاربع و العشرين الماضية وهو اعلى معدل اصابة يتم تسجيله منذ اكتشاف الوباء فى الهند ليصل بذلك عدد الوفايات جراء الاصابة 201 الفا و 187 حالة وفاة حتى الان و هو المعدل الاعلى على الاطلاق فى الهند التي تعد ثانى اكبر بلد سكانا على مستوى العالم . 

 

و بحسب الارقام الصادرة عن وزارة الصحة الهندية بلغ اجمالى عدد المصابين بالكورونا فى الهند حتى الآن 9ر17 مليون اصابة منهم 362 الفا و 757 اصابة جديدة تم تسجيلها فقط يوم أمس الثلاثاء بارتفاع عن معدل الاصابة المسجل أمس الأول  الاثنين و كان 350 الف اصابة جديدة . 

 

و تجدر الاشارة الى ان عدد سكان الهند يقدر بنحو مليارا و 200 الف نسمة و تعد رابع بلد فى العالم تتجاوز وفاياته الناتجة عن الاصابة بالكورونا 200 الف حالة وفاة بعد الولايات المتحدة و البرازيل و المكسيك منذ اكتشاف الوباء فى الهند فى الثانى عشر من مارس من العام 2020 وكانت بؤرته ولاية كارناتاكا فى جنوب الهند ، و خلال الاشهر الخامسة التالية على اكتشاف الوباء بلغ عدد الوفايات الناتجة عن الاصابة بالكورونا 50 الف حالة وفاة ارتفعت الى 100 الف حالة وفاة بنهاية اكتوبر 2020 و الى 150 الف حالة وفاة فى يناير الماضى . 

 

وخلال الاسبوع الماضى بلغ متوسط الوفايات الناجمة عن الاصابة بالكوفيد فى عموم الهند ما معدله 2000 حالة وفاة يوميا ، و عليه قررت الحكومة الهندية جعل التطعيم ضد الكورونا اجباريا اعتبارا من السبت القادم لكل هندى يبلغ من العمر 18 عاما فما فوق . 

 

و بحسب أسوشيتد برس ،استطاعت الهند حتى الآن تطعيم 10 فى المائة تقريبا من اجمالى سكانها بالجرعة الاولى فقط من اللقاحات ، اما من حصلوا على الجرعة الثانية منه فلا تتعدى نسبتهم 5ر1 فى المائة من مجموع سكان الهند. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز