عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الرئيس الإندونيسي يعرب عن شكره للدول التي ساعدت في البحث عن الغواصة المفقودة

أعرب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الاثنين عن شكره وامتنانه للدول التي ساعدت في البحث عن الغواصة التي غرقت قبالة بالي وعلى متنها 53 شخصا.



ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإندونيسية "أنتارا" عن جوكو قوله "إن امتناني أيضا للدول الصديقة لجهودها وعملها الجاد في البحث عن كيه آر آي نانجالا".. مشيدا بجهود الجيش والشرطة وغيرهما من الأجهزة المعنية في البلاد في البحث عن الغواصة وتحديد موقعها.

وأكد أن الحكومة ستقوم بترقية رتب أفراد طاقم الغواصة تقديراً لتفانيهم وتضحياتهم، مشيرا إلى أن"الحكومة ستتكفل أيضا بتعليم أبنائهم حتى مرحلة الدراسة الجامعية.

وفقدت الغواصة كيه آر آي نانجالا -402 عن الرادار يوم الأربعاء خلال تدريبات على إطلاق الطوربيدات قبالة جزيرة بالي الإندونيسية.

وبعد الحصول على أدلة مؤكدة، أعلن الجيش الإندونيسي أمس الأحد العثور على الغواصة البالغ عمرها 40 عامًا، وقد تحطمت إلى ثلاث قطع في قاع البحر بعد خمسة أيام من البحث، وتأكيد مصرع جميع أفراد طاقمها البالغ عددهم 53 شخصا.

وكانت سنغافورة وماليزيا المجاورتين وكذلك الولايات المتحدة وأستراليا من بين الدول التي قدمت المساعدة للبحث عن الغواصة، حيث تم نشر ما يقرب من عشرين سفينة حربية لتمشيط منطقة بحث تمتد على مساحة حوالي 10 أميال بحرية مربعة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز