عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الأمريكي في إجراء عاجل يرشح أول امرأة في منصب أميرال

أميرال بخفر السواحل
أميرال بخفر السواحل

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن سيرشح نائب الأدميرال في خفر السواحل ليندا فاجان، لتكون الضابط رقم 2 في الخدمة.



 

إذا وافق الكونجرس الأمريكي على اختيارها لمنصب نائب القائد، فستكون فاجان أول امرأة في تاريخ خفر السواحل تصبح أميرالًا من فئة أربع نجوم.

غرد قائد خفر السواحل الأدميرال كارل شولتز: "من فضلك انضم إليّ في الاحتفال بترشيح نائبة الأدميرال ليندا فاجان لمنصب نائب قائد خفر السواحل الأمريكي".

 

وتتولى فاجان حاليًا قيادة منطقة المحيط الهادئ التابعة لخفر السواحل، وهي وظيفة شغلتها منذ يونيو 2018 وتشرف على العمليات من جبال روكي إلى المياه قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، وفقًا لسيرتها الذاتية عن خفر السواحل.

 

وقبل ذلك، كانت نائبة قائد خفر السواحل للعمليات والسياسات والقدرات.

 

وتتضمن سيرتها الذاتية أيضًا وقتًا كقائد لمنطقة خفر السواحل الأولى ونائب مدير العمليات للقيادة الشمالية الأمريكية.

 

إذا وافق الكونجرس على تعيين، فاجان، التي تم الإبلاغ عن ترشيحها الوشيك لأول مرة بواسطة Defense News ، سيحل محل الأدميرال تشارلز راي ، الذي كان رقم 2 في الخدمة منذ مايو 2018.

 

"فاجان"هي أحدث امرأة في الدفاع والأمن القومي يرفعها بايدن.

وقد رشح سابقًا الجنرال في سلاح الجو جاكلين فان أوفوست لقيادة قيادة النقل والجيش اللفتنانت جنرال لورا ريتشاردسون لقيادة القيادة الجنوبية، ووضعهم في المرتبة الثانية والثالثة لقيادة القيادة القتالية.

 

على الجانب المدني، تعتبر كاثلين هيكس، نائبة وزير الدفاع في عهد  بايدن ، أول امرأة تتولى هذه الوظيفة من قبل مجلس الشيوخ، وفي الأسبوع الماضي، أعلن البيت الأبيض أن بايدن يرشح كريستين ورموت لتكون أول وزيرة للجيش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز