عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| قلق صلاح والفرصة الأخيرة لأروابارينا وغياب صالح وبكار وكارتيرون يشيد بلاعبيه

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

اعتراض عبد الحفيظ على مباراة النصر

ابدى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي اعتراضه على لعب مباراة النصر بكأس مصر في الإسكندرية، رغم كون الفريقين من القاهرة، وقال عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش: "لماذا خضنا مباراة كأس مصر في الإسكندرية؟ هل اللائحة تقول إن المباراة يجب أن تكون على ملعب محايد؟ الأهلي والنصر من القاهرة لماذا تلعب المباراة في الإسكندرية".

وأضاف مدير الكرة، ‏إذا تحدثنا عن مبدأ تكافؤ الفرص فبسبب لعب الزمالك في السويس لعبنا نحن في الإسكندرية قبل القمة بيننا، هل يعقل أنه قبل قمة شهر مايو أن ألعب أنا في الإسكندرية ضد الاتحاد والزمالك يواجه سموحة في القاهرة".

‏وتحدث عن ضغط المباريات قائلا: "هل من العيب التنسيق مع الأندية في إفريقيا؟ لا أؤمن بذلك، هل قبل مباراة في الكأس أحصل على خمسة أيام راحة وقبل مباريات الدوري 48 ساعة؟ هل يوجد أي فريق في العالم يحصل على راحة 48 ساعة قبل مبارياته في الدوري".

واستدرك "عرضنا اقتراح على اتحاد الكرة لعب مباراة الكأس بين مباراتي المريخ وسيمبا على ان نخوض اليوم مباراة في الدوري من المباريات المؤجلة بدلا من خوض مباراة كل 28 ساعة قبل قمة شهر مايو ضد الزمالك".

 

محاضرة فنية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية مع اللاعبين على هامش مران الفريق، مساء أمس الخميس، بملعب التتش بالجزيرة، وشهدت الجلسة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة الزمالك المقبلة.

واستأنف الأهلي تدريباته، مساء أمس الخميس، على ملعب التتش بالجزيرة، دون الحصول على راحة بعد خوض مباراة النصر أمس في دور الـ32 من منافسات كأس مصر، وذلك استعدادًا لمواجهة الزمالك المقبلة.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يشيد بالأداء أمام الحرس

أشاد كارتيرون بالمستوى الذي ظهر به الفريق في مباراة حرس الحدود، وطلب من اللاعبين الاستمرار على نفس الأداء قبل مباراة الأهلي المقبلة في الدوري.

 

تعافي عبد الله جمعة

تعافي عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الضامة.

وشارك اللاعب في المران الجماعي أمس الخميس بصورة طبيعية، ليصبح جاهزا من الناحية الطبية لمواجهة الأهلي القادمة.

 

أخبار بيراميدز

نكانا الفرصة الأخيرة لأروابارينا

باتت أيام الأرجنتيني ردولفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، معدودة داخل الفريق بسبب سوء النتائج التي ضربت الأزرق، على المستوى المحلي والإفريقي.

وسادت حالة من الاستياء وعدم الرضا من جانب إدارة نادي بيراميدز، بسبب عدم وجود استراتيجية واضحة في أسلوب اللعب، رغم امتلاك الفريق كوكبة من النجوم، ومجموعة من أفضل اللاعبين في مصر .

وقد تكون مباراة نكانا الزامبي المقبلة في الكونفدرالية، الأخير للمدير الفني الأرجنتيني، على رأس القيادة الفني لفريق بيراميدز.

 

"كاف" يخطر بيراميدز بحكام نكانا

تلقى نادي بيراميدز خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن تحديد طاقم حكام مباراة فريق الكرة أمام نكانا الزامبي، المحدد لها الأربعاء المقبل في إطار مباريات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحل بيراميدز ضيفا على نظيره نادي نكانا في الثالثة عصر الأربعاء المقبل بملعب ليفي موانواسا بمدينة ندولا في زامبيا، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويقود المباراة الحكم النيجيري جوزيف أودي أوجابور، ويعاونه المساعد الأول النيجيري إيفوسا سيليستين إيجويدا، والمساعد الثاني من ليسوتو سيزا شون سيزا، والحكم الرابع من نيجيريا، قادري أديمبي.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يواصل تدريباته استعدادًا للأهلي

يواصل في التاسعة والنصف مساء أمس الخميس، فريق سموحه تدريباته على ملعبه بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة الأهلي المقبلة في الدوري العام، ويستعد الموج الأزرق لمواجهة الأهلي المقرر لها التاسعة والنصف مساء الأربعاء 21 إبريل الجاري، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

سيراميكا يعلن غياب صالح وبكار أمام المقاصة

أكد عمرو حسن، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، غياب صالح جمعة ورجب بكار، لاعبي الفريق، عن لقاء مصر المقاصة المقبل، ببطولة كأس مصر بسبب الإيقاف.

وحصل صالح جمعة والظهير الأيمن رجب بكار على الإنذار الثالث في لقاء الإنتاج الحربي السابق بمسابقة الدوري الممتاز، ويترتب على ذلك إيقافهما في اللقاء المقبل أمام مصر المقاصة.

 

أخبار عالمية

تقارير: صلاح قلق بشأن مستقبله

ذكرت تقارير صحفية أمس الخميس، أن محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي "قلق" بشأن مستقبلة مع الريدز خلال الفترة القادمة.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن محمد صلاح يشعر بالقلق بشأن تمديد عقده مع الفريق.

وأضافت الصحيفة أن صلاح لا يريد الرحيل عن ليفربول على الرغم من الشائعات التي ارتبطت برحيله خلال الأيام الماضية.

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن صلاح لا يرغب في اللعب لأي نادٍ آخر ولكن ما يقلق الفرعون المصري هو إمكانية حدوث تغييرات في المستقبل على المستوى الهجومي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز