عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تأهل الأهلي إلى دور الـ16 لكأس مصر بفوزه على النصر القاهري 2-1

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد فوزه على نادي النصر القاهري بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد الإسكندرية ضمن مباريات دور الـ32 من المسابقة.



 

وضرب الأهلي حامل اللقب في نسخته الماضية موعدا مع انبي في دور الـ16 من كأس مصر بعدما تأهل الفريق في وقت سابق إلى المرحلة ذاتها.

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حصل الأهلي على فرصة مبكرة بالدقيقة الثالثة بعدما تبادل طاهر محمد طاهر التمرير مع وليد سليمان ليواجه الحارس ويسدد كرة خرجت لضربة ركنية.

 

وفي الدقيقة السادسة، سقط أكرم توفيق على أرض الملعب في كرة مشتركة، وطلب دخول الجهاز الطبي لتأثر بآلام في الكوع ، وشارك أليو ديانج بدلا من أكرم توفيق في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما طلب الجهاز الطبي عدم عودة لاعب المنتخب الأولمبي لأرض الملعب من جديد.

 

وأهدر الأهلي فرصة مركبة في الدقيقة 22 بداية من صلاح محسن الذي سدد ارتدت من الحارس ثم ذهبت إلى ناصر ماهر الذي سدد وارتدت من الدفاع.

 

وتقدم وليد سليمان لصالح الأهلي في الدقيقة 45+3 بعد عرضية لعبها مروان محسن ارتدت من الدفاع أمام اللاعب المخضرم الذي سددها مباشرة في الشباك.

 

وفي الشوط الثاني، تعادل أحمد الصعيدي لصالح النصر في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعدما لعب أحمد داهش الكرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر ليستقبلها الصعيدي في شباك علي لطفي.

 

واستطاع والتر بواليا الذي شارك كبديل في الشوط الثاني أن يسجل التقدم من جديد لصالح الأهلي في الدقيقة 83 بعد تصويبة من طاهر محمد طاهر ذهبت إلى الكونغولي بالخطأ لكن أحرزها من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك النصر.

 

وأهدر بواليا فرصة لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 89 بعدما تبادل التمرير مع كهربا وانفرد بالحارس لكنه استطاع أن يتصدي هذه المرة لكرة اللاعب الكونغولي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز