عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن برنامج تطوير الريف

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المشروعات الجارية بمركز زفتى

   تفقد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، في ختام زيارته لمحافظة الغربية اليوم الخميس، برفقة المحافظ الدكتور طارق رحمي، المشروعات الجارية لبعض قرى مركز ومدينة زفتى، في إطار برنامج تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تصل تكلفة المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ بالفعل 1. 6 مليار جنيه.



وتتوزع المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ على أرض الواقع بقرى مركز زفتي ما بين ١٦ مشروعا في مجال الصرف الصحي و٥٤ مشروعا لتوصيل الغاز الطبيعي للقرى و٩٤ مشروعا في مجال الخدمات التعليمية والمدارس و١٣ مشروعا في مجال الري والموارد المائية، ومن المتوقع البدء في باقي المشروعات تباعاً بقطاعات الصحة والكهرباء والطرق والنقل والشباب.

بدأت جولة وزير التنمية المحلية، بتفقد قرية كفر الدغايدة التابعة التي يجري بها توصيل الغاز الطبيعي لمنازل القرية بعد الانتهاء من عمليات التوصيل في بعض القرى الأخرى التابعة للمركز.

وأكد الوزير اهتمام ومتابعة القيادة السياسة لبرنامج تطوير الريف المصري وتكليفاته المستمرة بالإسراع في معدلات التنفيذ وإزالة المعوقات بشكل فوري، وهو ما يدفع الوزارة إلى رصد ومتابعة مجريات التنفيذ على أرض الواقع بصورة يومية وتقديم كل الدعم للمحافظات والجهات المسؤولة عن التنفيذ.

ولفت إلى أن استثمارات المبادرة بمركز زفتي تتضمن العمل بجميع القطاعات سواء البنية الأساسية أو الخدمات الاجتماعية، كما تتضمن لأول مرة إنشاء 9 مجمعات خدمات ومجمعات مصالح بواقع مجمع بكل وحدة محلية قروية، وتقدم هذه المجمعات كافة الخدمات الإجرائية التي يحتاجها المواطن ويشمل كل مجمع مقر للوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي ومقر لتقديم خدمات التموين والسجل المدني والشهر العقاري ومكتب بريد ومركز تكنولوجي مطور.

وقال الوزير إن حالة الريف المصري بعد انتهاء مشروعات برنامج تطوير الريف ضمن مبادرة حياة كريمة ستختلف تماماً عما قبل التنفيذ، مؤكداً المتابعة الدورية من رئيس الوزراء وعقد اجتماعات أسبوعية لمتابعة كافة المستجدات الخاصة بتنفيذ المشروعات. وشهدت زيارة وزير التنمية المحلية تفقد القوافل والخدمات الطبية التي يجرى تنظيمها ، بالإضافة لمتابعة مشروع الصرف الصحي بقرية حنون.

من جانبه أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي سير المحافظة في طريق تنمية الإنسان وتطوير البنية التحتية والأعمال الإنشائية بالتوازي، إيماناً بضرورة الاستثمار في البشر قبل الحجر، حيث إن الإنسان هو المحور الأساسي في دائرة التنمية، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بتطوير قرى الريف وأهله.

شارك في الجولة التفقدية: الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور هشام الهلباوي المشرف العام على برنامج تطوير القرى بوزارة التنمية المحلية و حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والدكتور ولاء جاد الكريم مدير مبادرة حياة كريمة بالوزارة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز