عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

“تعليم الكبار”: القيادة السياسية تهتم بمحو الأمية باعتباره واجباً وطنياً

أكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار الدكتور عاشور عَمري اهتمام القيادة السياسية بمحو الأمية باعتباره واجباً وطنياً، مع وضع خطة لمحو أمية 6 محافظات حدودية منها مطروح خلال عامين، وخطة لتكون جميع المحافظات خالية من الأمية خلال 5 أعوام، مشيدا بجهود فرع محو الأمية بمطروح، والتكاتف التنفيذي والشعبي والديني ودعم المحافظ مبادرة "مطروح بلا أمية". 



 

جاء ذلك خلال مؤتمر بعنوان "مطروح بلا أمية" نظمته محافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، برئاسة خالد شعيب محافظ مطروح، وبحضور الدكتور عاشور عَمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، وصلاح جبر رئيس مجلس العمد والمشايخ، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات، وعدد من العمد والمشايخ والمرأة والشباب ومدير الأوقاف والأزهر وممثل الكنيسة، وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح. 

 

 

وفي بداية المؤتمر، شهد المحافظ ورئيس الهيئة، توقيع برتوكول تعاون بين فرع محو الأمية بالمحافظة مع مديرية التربية والتعليم، ومديرية الشؤون الصحية، وإدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة لتكثيف التعاون والمشاركة في جهود محو الأمية. 

 

وشدد المحافظ على ضرورة تكاتف ومشاركة جميع الجهات التزاماً بالمسؤولية ودورهم لتعليم من لم تسعفهم الفرصة للتعلم بمطروح والوصول إلى جميع المناطق تفعيلاً لمبادرة "مطروح بلا أمية " بما تخلقه من وعي وسلوك سليم يستوعب متطلبات التنمية، وتوفر كوادر قادرة على بناء المجتمع وصنع التقدم والتطوير من أجل غدٍ أفضل لوطننا العزيز مصر. ووجه المحافظ الشكر لجهود فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح على الجهود المبذولة لمحو الأمية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث انخفضت نسبة الأمية من 36 % من إجمالي عدد سكان المحافظة عام 2018 إلى نسبة 31% هذا العام.

 

وأوضح موجز، عُرِض خلال المؤتمر، أنه في عام 2018 / 2019 بلغت نسبة النجاح 27% من المستهدف، وعام 2019/ 2020 بلغت نسبة النجاح 78% من المستهدف، وعام 2020 / 2021 بلغت نسبة النجاح 111% من المستهدف. 

 

وأكد المحافظ أهمية المشاركة الفاعلة في محو أمية أهلنا بالتجمعات الصحراوية مع دراسة مقترح درجات أو مكافآت لهم مع فتح مزيد من الفصول بمراكز المدن والقرى والتجمعات؛ لتكون هناك قرى ومراكز بلا أمية، وحث جميع المتعلمين على المشاركة وتوفير الحافز لهم مع بذل مزيد من التوعية والتحفيز لهم، مضيفا أن المحافظة لا تألوا جهداً في تقديم مزيد من الدعم الواجب نحو القضاء على الأمية وأن تصبح مطروح بلا أمية.

 

من جانبه، استعرض عادل مسلم، رئيس فرع محو الأمية بمطروح، جهود الفرع بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة مع عرض فيلم تسجيلي حول أنشطة وجهود الفرع. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز