عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تطور عاجل.. تحشيد عسكري بين روسيا والناتو وفتح الأجواء الأوكرانية أمام مقاتلاته

قوات الناتو
قوات الناتو

كشف موقع"avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية قوات الناتو في أوروبا وصلت إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي واحتمال نقل المعدات العسكرية للحلف إلى أوروبا.



وقال مسؤولون أوكرانيون: حتى الآن، وصلت معظم قوات الناتو في أوروبا إلى أعلى درجات الاستعداد القتالي بسبب بدء انتشار القوات الروسية في القرم، والنقل المحتمل لقوات الناتو إلى أراضي أوكرانيا. 

تقارير إعلامية وتسخين في بلاد الثلج

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوكرانية، وضع الناتو قواته الرئيسية، الواقعة في الشرق والجنوب الشرقي، في حالة تأهب قصوى.

وفقًا للبيانات المعلنة، فإن القوات الأمريكية الموجودة على أراضي بولندا ورومانيا هي الأكثر نشاطًا.

وقالت وسائل الإعلام الأوكرانية إن "القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأمريكية رفعت القوات إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي بعد أن انتهك المحتلون في دونباس وقف إطلاق النار وقتلوا أربعة جنود أوكرانيين، وبدأت روسيا في سحب قواتها إلى الحدود مع أوكرانيا". مشيرة إلى أن قوات الناتو يمكن أن تتمركز بالقرب من شبه جزيرة القرم.

أوكرانيا تفتح مجالها الجوي أمام مقاتلات الناتو

وفي سياق متصل، فتح الجيش الأوكراني  المجال الجوي للبلاد، حيث يعتزم السماح لمقاتلات حلف الناتو للقيام بدوريات في المجال الجوي في منطقة منطقة ترسيم الحدود في دونباس وفي منطقة الحدود الأوكرانية الروسية. و لا يستبعد الخبراء احتمال أن يقوم حلف شمال الأطلسي في هذه الحالة بضرب مواقع قوات اقليمي دونيتسك ولوجانسك التي أعلنا الاستقلال عن أوكرانيا من جانب واحد عام ٢٠١٤. "في اجتماع أمس بين نائب مدير مكتب رئيس أوكرانيا آر. ماشوفيتس ورئيس تمثيل الناتو في أوكرانيا أ. فينيكوف حول القضايا الحالية للتفاعل والوضع حول المناطق الشرقية من أوكرانيا ، كان أحد المقترحات التي أعرب عنها الجانب الأوكراني ، إلى جانب مقترحات أخرى تهدف إلى زيادة اندماج البلدان في هياكل الناتو، كان هناك دراسة لإمكانية تنظيم دوريات على الحدود الجوية لأوكرانيا من قبل الطيران العسكري للحلف، على غرار كيف يتم تنظيمها في دول البلطيق ورومانيا وأيسلندا ". وبالتالي ، فإن التوتر على الحدود الروسية سيزداد بشكل كبير، ومع ذلك، من الواضح أنه رداً على مثل هذه الأعمال، من الواضح أن روسيا يمكنها نقل مقاتلاتها وقاذفاتها إلى بيلاروسيا المجاورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز