عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن اسعار تذاكر المتحف القومى للحضارة المصرية

المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية

منذ أن شهد العالم أجمع، حدث نقل المومياوات الضخم من المتحف المصري بوسط البلد إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، يبحث الكثيرون عن كافة التفاصيل الخاصة بزيارة المتحف.



 

وفى ضوء ما تقدمه “بوابة روزاليوسف” لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة، ننشر مواعيد زيارة المتحف والعنوان والإرشادات الخاصة أثناء الزيارة.

مواعيد زيارة متحف الحضارة الجديد

ويفتح متحف الحضارة أبوابه أمام الزائرين، من يوم السبت إلى يوم الخميس من 9 صباحا حتى 5 مساءا، وفى يوم الجمعة تكون مواعيد الزيارة من 9 صباحا وحتى 5 مساء، ومن 6 مساءا حتى 9 مساء، مع العلم أن الدخول إلى قاعة المومياوات سيكون متاحا بعد ١٧ إبريل الجاري.

عنوان متحف الحضارة الجديد ويقع متحف الحضارة الجديد” المتحف القومي للحضارة المصرية” في شارع الفسطاط، بمنطقة عين الصيرة بمحافظة القاهرة.

إرشادات لزائري متحف الحضارة الجديد

يحرص العاملون في متحف الحضارة الجديد، على توفير تجربة ممتعة وآمنة لكافة الزائرين، لذلك يضع المتحف عدة إرشادات خاصة عند الزيارة، للحفاظ على الزوار وعلى بيئة المتحف ومعروضاته، أهمها:   ــ غير مسموح بحمل حقائب كبيرة، سواء كانت حقائب ظهر أو حقائب سفر أو الشنط المحمولة التي تزيد أبعادها عن 40×40 سم، ويسمح للقائمين على المتحف التحقق من محتويات الحقائب وحقائب الظهر. ــغير مسموح بإحضار أي أشياء حادة أو ثاقبة أو مواد خطرة مثل السكاكين أو المفكات أو المقصات أو الأسلحة. ــعدم اصطحاب المظلات الشمسية. ــ عدم إحضار المقاعد القابلة للطي أو أي نوع من المقاعد داخل قاعات العرض إلا بعد الحصول على أذن من امن المتحف. ــغير مسموح باصطحاب الحيوانات الأليفة. ــغير مسموع باصطحاب الآلات الموسيقية. ــعدم استخدام لافتات أو لوحات دعائية أو شعارات إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية. ويمكن قبل بدء الزيارة وضع الأشياء غير المسموح الدخول بها إلى المتحف، داخل الأمانات بالمتحف.

إرشادات لزيارة آمنة وممتعة لمتحف الحضارة

ويضع متحف الحضارة الجديد، عدة إرشادات عامة للزيارة داخل قاعات العرض لتحقيق المتعة والأمان، أهمها: ــ عدم لمس المعروضات أو فتارين العرض. ــغير مسموح بتناول أية مأكولات أو مشروبات داخل فتارين العرض لكن مسموح بزجاجات المياه الصغيرة. ــيمنع التدخين في جميع أرجاء المتحف. ــ عدم القيام بأي فعل مخالف للقانون أو أعمال تخريب أو سب أو ممارسة أي سلوك غير مقبول. ــ عدم الاستلقاء على المقاعد أو على الأرض أو خلع الأحذية بالمتحف. ــ غير مسموح باستخدام أية مكبرات للصوت في جميع أرجاء المتحف. ــ عدم استخدام كشافات يدوية أو مؤشرات الليزر داخل المتحف حرصا على سلامة المعروضات. ــ الالتزام بالمظهر المناسب. ــ اتباع العلامات الإرشادية وتعليمات زيارة المتحف. ــ مراعاة عدم إزعاج الأخرين والتزام الهدوء بالمتحف خصوصا عند استخدام الهاتف المحمول. ــ يجب مرافقة الأطفال من قبل ذويهم داخل المتحف في جميع الأوقات. ــ يمنع الأطفال من الركض أو الاصطدام بالمعروضات أو الزائرين، مما قد يتسبب في حدوث إصابات أو أضرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز