عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

السجن 4 شهور ضد راكب "بصق" على سائق سيارة أجرة 

المتهم
المتهم

أصدرت محكمة كرويدون البريطانية، حكماً بالسجن 4 شهود ضد راكب بصق على سائق سيارة أجرة بسبب خلاف على الأجرة، خلال ذروة الإغلاق الثالث لفيروس كورونا حيث يتم سجنه لأكثر من أربعة أشهر.



 

 

 

كان مايكل أيدو، 44 عامًا، قد رفض دفع الأجرة عند ركوبه سيارة أجرة على طريق كوينز في بيكهام، جنوب لندن، يوم 13 فبراير الماضي.

وحاول تجاوز السائق، وعندما تم الاعتراض عليه، وجه إليه وابلاً من السباب والشتائم، وصورته كاميرا المراقبة وهو ينزل كمامته ويبصق باتجاه السائق قبل أن يخرج من السيارة. 

وخضع المتهم مايكل أيدو للمحاكم أمام محكمة Croydon Magistrates اليوم وأقر بأنه مذنب في الاعتداء العام، وصدر عليه حكم بالسجن 18 أسبوعا. 

المتهم
المتهم

 

أوقف الحاجز الواقي البصاق من الوصول إلى السائق، الذي استخدم مسحة لجمع عينة سلمها إلى الضباط في مركز شرطة لويشام.    وتم العثور على الحمض النووي ليكون مطابقًا بشكل مباشر لتلك الخاصة بـ "مايكل ايدو" وتم القبض عليه من قبل موظفي Safer Transport Teams في محطة سكة حديد Vauxhall يوم 24 مارس.

كاميرات المراقبة رصدت الواقعة
كاميرات المراقبة رصدت الواقعة

 

وفي المحكمة، أُمر المتهم ايدو، الذي ليس له عنوان ثابت، بدفع رسوم إضافية للضحية بقيمة 128 جنيهًا استرلينيًا.

وقال المحقق الرقيب إيان بيتي: كان هذا عملًا مثيرًا للاشمئزاز ضد سائق كان يقدم خدمة أساسية أثناء الإغلاق. وأن تكون بصقة غير مقبولة تمامًا ومن الصواب أن المتهم مايكل أـيدو قد حُكم عليه بالسجن ليعكس خطورة هذه الجريمة.

"البصق” أمر مخزٍ في أي وقت، لكنه أكثر إثارة للصدمة في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيدــ 19"ولن نتسامح مع مثل هذا السلوك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز