عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهاب مميش: "قلبي بيتقطع بسبب السفينة الجانحة في قناة السويس"

“أبدى الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، ورئيس هيئة قناة السويس الأسبق، حزنه بسبب السفينة الجانحة.



 

وقال خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر في برنامج الحكاية: “قلبي بيتقطع بسبب السفينة الجانحة"، وهي أزمة طارئة لم تحدث منذ سنوات طويلة.

 

وأشار الى أنه خلال الساعات القليلة اليوم أو الغد سوف تحدث انفراجة كبيرة في أزمة السفينة الجانحة "ايفرجيفن".

 

وقال خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر في برنامج الحكاية الى أن القاطرة الهولندية وصلت للمساعدة فى إنقاذ السفينة الجانحة، مشيرا إلى أنه يتم تحليل ماحدث .

 

أوضح أنه بالنسبة للتعويضات فان مصر لن تدفع تعويضات، بل ستحصل على تعويضات بسبب ماحدث.

 

وكانت هند فتحي، قد قالت المتحدث الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن القاطرة الهولندية ALP GUARD، والتي تعد من أكبر القاطرات العالمية على مستوى العالم وصلت الى قناة السويس، وذلك بهدف المساعدة في تحريك السفينة الجانحة بالقناة.

 

جاء ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك.

 

ونشرت صورة القاطرة الهولندية  وقالت:  "الوحش الهولندي وصل، القاطرة ALP GUARD الهولندية من أكبر القاطرات العالمية بقوة شد ٢٨٥ طنا... يا مسهل يارب".

 

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد أن العمل يجري حاليًا على توسيع نطاق التكريك والحفر بمنطقة مقدمة السفينة بإزالة جوانب القناة بتلك المنطقة والتكريك للوصول بها إلى عمق 18 مترًا لتسهيل عملية تعويم السفينة، وذلك بالاعتماد على التكريك بصورة أساسية بواسطة الكراكة "مشهور"، بالإضافة إلى استخدام الحفارات الأرضية التي تسمح بالاقتراب أكثر من السفينة.  

 

وقال ربيع في بيان له أن الكراكة "مشهور" تكثف العمل للتكريك بمحيط مقدمة السفينة للوصول بها إلى غاطس 18 مترا، فيما تعمل في ذات الوقت الحفارات الأرضية ذات الذراع الطويل والمحمولة على بنتون لتوسيع نطاق الحفر عند الجزء السفلي بهذه المنطقة بما يسمح بالاقتراب من السفينة على مسافة لا تصل إليها الكراكة مشهور لاعتبارات متعلقة بمعايير الأمان والسلامة التي تتطلب وجود مسافات آمنة بين الكراكة والسفينة لا تقل عن ١٠ أمتار.  

 

أوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن مسح الأعماق وقياسها يتم بصورة دورية، من خلال أنظمة متخصصة للمساحة البحرية لقياس الأعماق باستخدام الموجات فوق الصوتية سواء أحادي الأشعة أو متعدد الأشعة، من خلال فريق المساحة والبرامج التابع لإدارة الكراكات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز