عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النني.. أزمة جديدة داخل منتخب مصر

لا يكاد يمر يوم إلا وتكون هناك أزمات داخل منتخب مصر، الذي يقوده فنيًا حسام البدري المدير الفني.



 

ففي التجمع الأخير لمنتخب مصر كانت هناك عدة أزمات تحاصر المنتخب، لعل أبرزها كانت أزمة الشارة، ومن يحمل شارة قيادة منتخب مصر وهل تسير بالأقدمية كما هو متبع أم تكون حسب الأهواء والنجومية.

 

وبعد أن حسم حسام البدري وجهاز منتخب مصر تلك الأزمة وقرروا أن منح الشارة يكون حسب الأقدمية؛ كما هو متبع، لكن كانت هناك أزمة أحرى تمت إثارتها بعد انتهاء مباراة كينيا مع منتخب مصر، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

 

النني.. أزمة جديدة

الأزمة التي اندلعت داخل معسكر منتخب مصر، جاءت بعد غضب محمد النني لاعب منتخب مصر، المحترف في أرسنال الإنجليزي، لعدم مشاركته أمام كينيا.

 

حتى إن البعض طرح سؤالا: هل يستطيع البدري استبدال محمد صلاح لاعب ليفربول مثلما حدث مع النني؟

 

ومن ناحيته فحسام البدري يرفض تمامًا استبعاد أو استبدال محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ولم تخطر تلك الفكرة على باله، خصوصًا أن الفرعون المصري لم يشارك بأي لقاء رسمي منذ تولي حسام البدري مسؤولية قيادة المنتخب.

 

وعلى الرغم من الأداء السيئ لمحمد صلاح السيء أمام كينيا، وعدم تقديم ما يرضي طموح الجماهير المصرية، فإن البدري يتمسك بوجود محمد صلاح داخل الملعب ولا يستطيع استبعاده أو استبداله إلا في حالة واحدة، وهي بناء على طلب اللاعب الشخصي.

 

المنتخب يتدرب استعدادًا لجزر القمر

ويواصل منتخب مصر الأول، بقيادة المدير الفني حسام البدري، تدريباته باستاد القاهرة، استعدادًا لمباراته المقبلة غدًا الاثنين، أمام جزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

 

وكانت بعثة منتخب مصر قد عادت إلى القاهرة فجر الجمعة، على متن الطائرة الخاصة القادمة من العاصمة الكينية نيروبي، بعد تأهل المنتخب رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالتعادل مع كينيا 1/1.

 

وكانت المجموعة السابعة التي تضم مصر وكينيا قد شهدت أيضا التعادل السلبي بين منتخبي جزر القمر وتوجو على ملعب الأول.

 

مكافآت التأهل

وبعد التعادل الإيجابي لمنتخب مصر مع منتخب كينيا، بالعاصمة نيروبي 1/1 في الجولة الخامسة من التصفيات، يحصل كل لاعب بالمنتخب المصري على مكافأة قدرها 200 ألف جنيه، بعد التأهل رسميا لأمم إفريقيا 2022.

 

ترتيب المجموعة السابعة

منتخب مصر 9 نقاط

جزر القمر 9 نقاط

كينيا 3 نقاط

توجو نقطتان

 

ويلتقي منتخب مصر نظيره جزر القمر غدًا الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة من التصفيات، بينما يواجه منتخب كينيا نظيره التوجولي على ملعب الأخير.

 

وفي حال فوز منتخب مصر في الجولة الأخيرة على جزر القمر، سيرفع رصيده إلى 12 نقطة وينفرد بصدارة المجموعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز