عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهالي سوهاج يتوافدون على بنوك الدم والمستشفيات للتبرع بالدماء (صور)

ابناء سوهاج
ابناء سوهاج

توافد شباب وفتيات سوهاج إلى بنوك الدم والمستشفيات للتبرع بالدماء، لعلاج المصابين في حادث تصادم قطاري سكة على حديد عند قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا.



أبناء سوهاج يتبرعون بالدماء
أبناء سوهاج يتبرعون بالدماء

 

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم القطارين، وتم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات "طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام". وتراوحت الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات” سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا”.

المتبرعون بالدماء يتوافدون على المستشفيات
المتبرعون بالدماء يتوافدون على المستشفيات

 

وأكدت الوزارة عدم صحة المعلومات المتداولة بعدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بمناشدة وزيرة الصحة والسكان المواطنين بالتبرع بالدم لمصابي الحادث، موضحًا توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم مخزون استراتيجي تم الدفع بها كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، وكذلك توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج.  

شباب سوهاج أمام بنوك الدم للتبرع
شباب سوهاج أمام بنوك الدم للتبرع

 

  وتم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرقا طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج، وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.  

 

وسائل الإعلام تروج أكاذيب .. لا حاجة إلي دماء في بلد الشهامة

  وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات، دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام.   

أبناء سوهاج من مختلف الأعمار يتبرعون بالدماء
أبناء سوهاج من مختلف الأعمار يتبرعون بالدماء

 

  يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل، لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وتوفير الرعاية الطبية لهم.

ينتظرون دورهم للتبرع بالدماء
ينتظرون دورهم للتبرع بالدماء
بنات سوهاج يتبرعن بدمائهن
بنات سوهاج يتبرعن بدمائهن

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من التكاتف بين المصريين والحزن على شهداء هذا الحادث الألم، حيث تحركت كل أجهزة الدولة للتخفيف من أثاره.

سوهاجيون يتبرعون 
 
المتبرعون من مختلف الأعمار
 
زحام للتبرع بالدم
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز