عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين سر "نقل النواب": اجتماع عاجل بشأن حادث قطاري سوهاج خلال ساعات

تصادم قطارين
تصادم قطارين

كشف أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب محمد عوض السيد، أن كافة أعضاء اللجنة، برئاسة النائب علاء عابد على تواصل مستمر مع وزارة النقل وكافة الجهات المعنية على خلفية حادث تصادم القطارين بمحافظة سوهاج.



 

وقال عوض، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إن اللجنة تواصلت مع وزير النقل الفريق كامل الوزير وكافة المسؤولين في هيئة السكك الحديد للاطلاع على الموقف والنتائج الأولية حول أسباب الحادث.

وأضاف أن اللجنة ستنعقد خلال الساعات المقبلة، لمتابعة الأوضاع أولا بأول، موضحا أنها ستكون في حالة انعقاد لمعرفة تفاصيل الحادث ومحاسبة المقصر ومعرفة من يتحمل المسؤولية عقب نتائج تحقيقات النيابة التي بدأت بالفعل.

وأشار عوض إلى أن كافة أجهزة الدولة تقدم الدعم للمصابين والضحايا، وسنكون على تواصل مستمر معها لتقديم المزيد من الدعم، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة ستعمل على تقليل آثار الحادث، وخصوصا من الناحية الطبية. ولفت إلى أن اللجنة ستقوم بتشكيل غرفة عمليات خاصة بها للمساهمة أيضا في تقديم الدعم والاطلاع على كافة التفاصيل، مطالبا الجميع بعدم استباق نتائج التحقيقات، والتي تعد من مهام الجهات القضائية.

وقدم أمين سر لجنة النقل بمجلس النواب خالص التعازي لأسر الضحايا، معربا عن أمنياته بالشفاء لكافة المصابين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز