عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لاتهامهم بقتل شخص بديرمواس

جنايات المنيا.. الإعدام لأب ونجله والسجن 15سنة لمتهمين آخرين

قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سليمان الشاهد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين وائل شعبان وأحمد عبد العزيز وأحمد حنفى، وأمانة سر على حسن ومحمد هارون واندراوس فهمى، بالإعدام لمتهم ونجله والسجن علي شخصين آخرين، بتهمة القتل عمدا في القضية رقم 9839 لسنة 2020 جنايات مركز ديرمواس والمقيدة برقم 2086 لسنة 2020 كلي جنوب المنيا.



 

ترجع أحداث القضية، إلى قيام المستشار تامر مطيع المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا بإحالة المتهمين الي محكمة الجنايات لمعاقبتهم .

 

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم س .ع.ش محبوس 48 سنة من ديرمواس والمتهم الثاني نجله م. س. ع هارب ، وأ .س .ع.17 سنة بدون عمل ،وع.ص.ح 40 سنة ربة منزل، بأنهم في يوم 5 سبتمبر لسنة 2020 دائرة مركز ديرمواس، قتلوا المجني عليه م. .م.د عمدا مع سبق الاصرار والترصد وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم علي قتله وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة البيضاء وتربصوا له في المكان الذي أيقن سلفا مروره منه، وما أن ظفروا به حتي انهال المتهمون من الاول حتي الثالث عليه ضربًا بالأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم حال تواجد المتهمة الرابعة علي مسرح الجريمة للشد من أزرهم، قاصدين من ذلك قتله فاحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته ، حال كوني المتهم الثالث طفل ويتجاوز 15 عاما ولم يبلغ الثامنة عشر سنة علي النحو المبين بالتحقيقات، والمتهمون الاول والثاني أحرز كلا منهما سلاحا أبيض سكينًا دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، المتهم الثالث أحرز سلاحًا أبيض سكينًا دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية .

 

وكانت تحريات المباحث، أفادت بصحة أقوال الشهود، وأن الدافع وراء ارتكاب الواقعة وجود خلافات سابقة بين المتهمين والمجني عليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز