عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

"نورا السعيد" الأم المثالية بالدقهلية.. تعرف على قصتها

الأم المثالية بالدقهلية
الأم المثالية بالدقهلية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية لعام 2021، خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم السبت.



 

وجاءت من ضمن الأمهات المثاليات “نورا السعيد عبدالعزيز عطالله”، التي فازت بلقب الأم المثالية عن محافظة الدقهلية، حيث تبلغ من العمر 51 عامًا، وأرملة منذ 15 عامًا، وحاصلة على الشهادة الإعدادية، وتعمل في مجال التجارة. 

وتزوجت الأم المثالية من زوج يعمل إداريًا بإحدى الإدارات التعليمية، ولديه عمل آخر في محل لتجارة الأخشاب، وتوفي بعد 15 عامًا من زواجهما، وترك لها 3 ابناء في عمر 15 عامًا، و13 عامًا، و9 أعوام، ومعاش 340 جنيهًا.

واضطرت الأم للخروج للعمل لمواجهة متطلبات الحياة، وعملت في محل زوجها، وفوجئت بوجود مديونية، فاتفقت مع التجار على شراء البضائع بالقسط لتسديد ديونها، وكانت تقف مع العمال وتشرف على العمل وتراجع الحسابات بنفسها. 

كما اهتمت الأم بتعليم ابنائها، ورفضت أن يترك ابنها الأكبر دراسته لمساعدتها في العمل، وأقنعته بالعودة للمدرسة مرة أخرى.

وعلى الجانب الآخر، لم تترك الأم والديها، وعملت على خدمة والدتها المريضة، ووالدها المصاب بالزهايمر وتصلب الشرايين وقصور بالدورة الدموية، وظلت ترعاهما حتى توفيت الوالدة.

تفاني الأم في رعاية أسرتها أصابها بعدة أمراض، لكنها كانت ترفض الذهاب للطبيب توفيرًا للنفقات، وبفضل مثابرتها وكفاحها، حصل ابنها الأكبر على بكالريوس تجارة، والأوسط على بكالريوس هندسة، والأصغر طالبًا بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز