عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

يبدأ غدًا.. أسعار تذاكر معرض زهور الربيع 2021

معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وكذلك يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.



 

موعد افتتاح معرض زهور الربيع 2021

 

غدا السبت يبدأ افتتاح معرض زهور الربيع 2021 ، الذي تقيمه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بحديقة  الأورمان النباتية بالجيزة، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والسفراء ونواب البرلمان.

 

من يشارك في معرض زهور الربيع 2021

 

يشارك في معرض زهور الربيع 2021 عدد كبير من أصحاب المشاتل، وشركات اللاند سكيب، والمستلزمات الزراعية، وصغار المزراعين، وشباب الخريجين، كل عام، و كان من المقرر بدء المعرض 1 مارس مثل كل عام، إلا أن العام الحالي له ظروف استثنائية بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي راح ضحيته الآلاف حول العالم.

 

سعر تذكرة معرض زهور الربيع ٢٠٢١

 

وكان قد أعلن أعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد إقامة معرض زهور الربيع في دورته رقم 88، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات

 

معرض الربيع ٢٠٢١ وكورونا

 

قد تم التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وذلك بتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات، القيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار وتطبيق التباعد الاجتماعي.

 

معرض زهور الربيع وحديقة الأورمان

 

تعد حديقة الأورمان التي يقام فيها المعرض بالجيزة كل سنة، من كبرى الحدائق النباتية في العالم، يصل مساحتها إلى 28 فدانًا،وقد أنشئت عام 1875، كما تضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وبها أكثر من 1200 نوع من النباتات، وتنظيم معرض زهور الربيع بها، يجعلها مزار مهم للآلاف سنويا.

يحرص الكثيرون على زيارتة معرضالزهورفورانطلاقه لما له أهمية ثقافية كما يعد حدثا اقتصاديًا متميزًا.

 

سبب اختيار حديقة الأورمان موقع لمعرض الزهور

 

يقام المعرض بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، لما لها قيمة تاريخية وتراثية مهمة، منذ إنشائها في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875.

بدأت إقامة معرض زهور الربيع في عهد السلطان حسين عام 1914، تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين ، وبذلك بدأ المعرض منذ 107 سنوات، ولكن تم افتتاح المعرض بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز