عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أغذية منتهية الصلاحية خلال حملة بالمنصورة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، حملة على 9 منشآت لتقديم المواد الغذائية، ما بين مطاعم وكافيهات ومصانع واسواق، للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.



 

وضبطت حملة لمكتب أغذية المنصورة المركزي، 580 كيلو أغذية متنوعة، عبارة عن ٥ كيلو مشروب سكري بطعم الفواكة، و٣٠ كيلو سناك ويندوز، و١٠٠ كيلو شيبسي، و٥٠ كيلو دوريتوس، و٥٠ كيلو كرانشي، و٥٠ كيلو تايجر، و١٥٠ كيلو سناكس مشكل، و٥٠ كيلو شيبسي مشكل، وذلك لانتهاء الصلاحية وتغير الخواص الطبيعية.

 

كما تم إعدام ٢٠ كيلو تمر شيكولاتة لتغير في الخواص، و٤٠ لتر زيت طعام محروق، و٥٠ عبوة مياه غازية لتغير الخواص، و٣٠ كيلو توابل مختلفة لتغير الخواص، وسحب 36 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

 

وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تحرير 12 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، واتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لثلاث منشآت لعدم وجود الترخيص، وإيقاف التشغيل لثلاث منشآت لوجود خطر داهم بهم على الصحة العامة. 

 

وشدد مكي على تكثيف الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، ومواجهة الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن، وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز