الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضوابط حضور الطلاب إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني 2021 

طارق شوقي
طارق شوقي

بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الفصل الدراسي الأول، تستعد جميع المدارس، لاستقبال الطلاب في المدارس لاستكمال الدراسة، والفصل الدراسي الثاني، وهناك ضوابط وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لذلك.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر ضوابط حضور الطلاب إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، في التقرير التالي.

ضوابط حضور الطلاب إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني 

 

        ضوابط حضور الطلاب إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني، تكون طبقًا للضوابط التالية: الحضور بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول للصفوف الصغرى وللصفوف العليا. عودة حضور الطلاب إلى المدرسة اختياري (دون غياب) حسب جداول الحضور كما في الفصل الدراسي الأول. لا يوجد بالفصل الدراسي الثاني درجات أعمال سنة نهائيًا، إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط. عودة العمل بمجموعات التقوية المدرسية.

 

كتابة الإقرار بعدم الحضور

 

في حالة رغبة ولي الأمر في عدم حضور الطالب إلى المدرسة يقوم بتحرير إقرار بالمدرسة مرفق معه صورة بطاقة ولي الأمر، ويقر فيه بأنه سوف يتابع الدراسة من المنزل، من خلال المنصات والقنوات التعليمية، التي وفرتها وزارة التربية والتعليم على أن يحضر أيام الاختبارات فقط. 

ويجب على ولي أمر الطالب، أن يتوجه إلى المدرسة بنفسه، لكتابة الإقرار بعدم الحضور في الفصل الدراسي الثاني، أو أن يقوم بطباعة نموذج الإقرار المرفق والإمضاء عليه، وأن يرفق معه صورة الرقم القومي، ولا مانع من إرساله مع الأم.

يجب التأكيد على طلاب النقل من الصف الرابع، حتى الثاني الإعدادي، بالحضور أثناء "الامتحان" نهاية كل شهر، حيث إن الامتحانات الشهرية هي بديل عن امتحانات آخر العام، وستضاف متوسط درجات الثلاثة أشهر إلى درجات الفصل الدراسي الأول. من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة عن طريق تقديم إقرار بذلك إلى الإدارة التعليمية.

 

مواد لا تُضاف إلى المجموع

 

امتحانات المواد التي لا تُضاف إلى المجموع لجميع المراحل في نهاية العام للطلبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، وسيتم عقد الامتحانات في المنهج كله من الفصل الدراسي الأول حتى الفصل الدراسي الثاني.

 

الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

 

الشهادتان الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام، وفي لجان مؤمنة. يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم على مقررات الفصل الدراسي الثاني فقط، ويحاسب الطالب على مجموعها في الالتحاق بالمرحلة الثانوية.