عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بايرن ميونخ يقلب الطاولة ويفوز بالديربي الألماني على بوروسيا دورتموند

حقق فريق بايرن ميونخ فوزًا مستحقًا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، بنتيجة 2/4 على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن قمة الجولة الـ26، من مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا".



وأحرز المتألق هالاند الهدف الأول عند الدقيقة 2 من تسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت على أقصى يسار مانويل نوير، قبل أن يضيف الهدف الثاني مستغلاً تمريرة ثورجان هازارد من منطقة الجزاء عند الدقيقة 9، ليرفع اللاعب عدد أهدافه مع دورتموند بشكل عام إلى 45 هدفاً في 46 مباراة مع صناعة 11 هدفاً، وفي الموسم الجاري بلغ عدد أهدافه 34 في 33 مباراة بجانب صناعة 9 أهداف.

وسجل بايرن ميونخ التعادل من كرة عرضية أرضية من ليوري ساني من جهة اليمين قابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت منتصف الشباك، عند الدقيقة 26، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ضربة جزاء عند الدقيقة 46.

وفي الشوط الثاني، وشهدت المباراة إصابة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من جانب دورتموند، ليتم استبداله في الدقيقة 58 بسبب آلام في ساقه اليمنى.

وبعد حوالي 12 دقيقة، تلقى بايرن ضربة هو الآخر بإصابة مدافعه الألماني جيروم بواتينج، الذي سقط على الأرض متألمًا من ركبته اليسرى.

ولم يجد المدرب الألماني هانز فليك بُدًا من استبدال المدافع المخضرم في الدقيقة 70، ليدفع بلاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز بدلًا منه.

وأحرز ليون جوريتسكا وروبرت ليفاندوفسكي هدفي بايرن ميونخ الثالث والرابع في مرمى بوروسيا دورتموند، بالدقيقتين 88 و90 من عمر اللقاء.

وبدأ الديربي بتشكيل ناري حيث ضم بايرن ميونخ:نوير، سولي، بواتينج، ألابا، ديفيز، جوريتسكا، كيميتش، ساني، كومان، مولر وليفاندوفسكي.

وعلى الجانب الاخر، ضم بوروسيا كل من:هيتز، مونييه، هوميلز، زاجادو، شولز، ديلاني، تشان، داوود، رويس، هازارد وهالاند.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز