عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رواية "عهد" .. جديد تقى نبيل عن دار ليان

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثا عن دار ليان للنشر والتوزيع رواية “عَهْد”، للكاتبة تُقَى نبيل، وتعد الرواية انعكاسًا لحياة وظروف الكثير منّا، وتناقش التحديات التي تواجه البعض بالمجتمع والطموح الذي يفرض نفسه، تمثل ذلك من خلال الارتحال مع بطلة الرواية، كما تسلط الضوء على قصص وعوالم متنوعة أيضا في الشخصيات المحورية التي تكون انعكاسا لبعض الأصدقاء والمعارف والأهل، وتنوع نشأة وطريقة تعامل الأهل مع الأبناء، وتتلمس الحلم الذي يذلل كل ما يجد فى سبيل الوصول والتحقيق.



 

الرواية يتخللها الوهن مرة والرومانسية أخرى والقوة التي تولد من رحم الضعف، وتعكس مسارات أهمية الأهل ودورهم لدى الابن أو الابنة، كما تكمن الرواية بباطنها المعنى والأفكار ورمزيات نتلمس من سطورها التمسك بصلابة طموحاتنا، وتكشُّف الخبيث والطيب، والطريق الصائب.

 

الرواية باللغة العربية الفصحى، سلسة المعنى، ملائمة للحالة العامة، الحوار يلامس قلب المُتلقى ويوقظ فيه ما قد تخمده حياتنا اليومية وروتين العيش الملازم لنا تلك الأيام.

 

 وتقول الكاتبة عن روايتها: "الكتابة أمر ليس بالسهل، تحتاج إلى رؤية ورسالة وهدف، فهى مسؤولية على عاتقى أن أُناس لا أعلمهم يقرؤون لي ويستمعون لتجارب قد يستفيدون منها فى حياتهم الخاصة، ويتأثرون بشخصياتى، روايتى الأولى أعدها فى مضمونها أنها القوة التي تولد من رحم الضعف، والشغف والحب الذين نواصل بهم".

 

جدير بالذكر أن تُقَى نبيل، حاصلة على بكالوريوس فنون تطبيقية، تعمل مهندسة ديكور باحدى الشركات الكبرى.كما أنها رسامة وفنانة، وقد شاركت كحكاءة فى عروض حكي.

 

ظهرت هوايتها وشغفها بالكتابة منذ طفولتها فبدأت تكتب فى سن السبعة أعوام الشعر والأغاني إلى أن مرت الأعوام وتقدمت بالعمر فشاركت فى كل الأحداث المتعلقة بالكتابة الإبداعية ودراستها، وشغلت القراءة جلّ وقتها فأضحى شغفها بالكتابة والرسم يكبر معها، وظل حلم النشر  يراودها بجانب عملها. نُشِرَت لها قصص قصيرة فى مجلات ومدونات إلكترونية، وشاركت مؤخرا بقصص قصيرة فى الكتاب الجماعى لكُتّاب المعتكف الكتابى"حواديت 2020"، وتعد رواية عَهْد هى عملها الروائى الأول التي أعدت لانطلاقه الكثير والكثير من قبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز