عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القباج: معرض " ديارنا للحرف اليدوية" يضم 300 عارض

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن، إن معرض " ديارنا للحرف اليدوية " فى دورته الـ 61 والتي تقام تحت شعار " مصر بتتكلم حرفى " هذا العام على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80٪ منهم من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوي الإعاقة.



 

وقالت القباج: إن معرض ديارنا  يحمل في دورته هذا العام شعار " مصر بتتكلم حرفي " وهو ما يؤكد اعتزازنا بالاعمال الحرفية وجودتها،  والتأكيد علي التراث والثقافة، مشيرة الي ان المعرض لكل المصريين، خاصة اننا نسعي لفتح أسواق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات.

 

وأضافت القباج، أننا مصممون علي الانتاج والعمل، كما وهذا المعرض فرصة كبيرة لتبادل الخبرات ودمج الحرف بين العارضين وبعضهم البعض، مشددة علي أن المعرض هذا العام يشهد وجود ورشة للأطفال لكي يخرجوا ابداعاتهم، ولتنشئة الاطفال علي الفن.

 

وأوضحت القباج: أن هناك اهتمام بالخط العربي وجماله لذلك يبرز المعرض مساحة واسعة للاهتمام بالخط العربي، موضحة أن هذا المعرض يقام سنويا في عدة محافظات، ويقام  المعرض السنوي في القاهرة.

 

وأشارت القباج إلى أنه يعتبر أكبر نسخة نظراً لاستضافة عدد أكبر من العارضين، مشيرة الي أن الدورة الجديدة من المعرض تقام  وفقاً لكافة الإجراءات الاحترازية وطبقاً لتعليمات وزارة الصحة وبشراكة استراتيجية مع جمعية الهلال الأحمر المصري في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز